التئام اللجنة التحضيرية للمؤتمر العربي الأول للاستثمار في فلسطين

22 أغسطس 2019آخر تحديث :
التئام اللجنة التحضيرية للمؤتمر العربي الأول للاستثمار في فلسطين

صدى الإعلام – رام الله: ترأس وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الخميس، الاجتماع الأول للجنة التحضيرية للمؤتمر العربي الأول للاستثمار في فلسطين الذي سيعقد قبيل نهاية العام الجاري.

وأكد  العسيلي أن عقد المؤتمر العربي الأول للاستثمار في فلسطين تحت مظلة الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري، ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية إحدى المنظمات العربية المتخصصة العاملة في نطاق الجامعة العربية،  يعبر عن الدعم العربي لشعبنا الفلسطيني وللقدس، ويعكس إرادة القطاع الخاص العربي اتجاه المساهمة الحقيقية في بناء اقتصاد دولة فلسطين من خلال ضخ استثمارات في الأرض الفلسطينية.

واعتبر أن المؤتمر يأتي تتويجا للجهود التي تبذلها الحكومة لدفع عملية التنمية وتطوير الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وجذب وتشجيع الاستثمار في فلسطين.

وناقش المجتمعون الفعاليات الرئيسية والجانبية التي سيتخللها المؤتمر من عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم العرب، لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة وعقد الشراكات بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم من الدول العربية، كما سيهدف المؤتمر لتغيير الصورة النمطية المشوهة عن الاقتصاد الفلسطيني عند المستثمر العربي، إضافة إلى أنه سيتم تنظيم معرض عام للصناعات الفلسطينية ذات القدرة التصديرية العالية.

وتضم اللجنة التحضيرية: وزارة الاقتصاد الوطني، وهيئة تشجيع الاستثمار، وصندوق الاستثمار الفلسطيني، ووزارة شؤون القدس، ووزارة الزراعة، ووزارة السياحة، وسلطة الطاقة، والهيئة العامة للمدن الصناعية، والمجلس التنسيقي للقطاع الخاص.

الاخبار العاجلة