خاص ” صدى الإعلام” : القياده تنوي التوجه لمجلس الامن …واسرائيل تتمادى في نشاطها الاستيطاني

ghadeer
الشأن المحليرئيسي
4 سبتمبر 2016آخر تحديث : الأحد 4 سبتمبر 2016 - 11:29 صباحًا
خاص ” صدى الإعلام” : القياده تنوي التوجه لمجلس الامن …واسرائيل تتمادى في نشاطها الاستيطاني

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل ابو يوسف ، إن “القيادة الفلسطينية تمضي قدماً باتجاه الذهاب إلى مجلس الأمن الدولي بشـأن الاستيطان الإسرائيلي“.

 ومن جانبه دعا تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية “فاتو بنسودا” ، إلى فتح تحقيق بالجرائم التي ترتكبها اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، والتي ترقى الى مستوى جرائم حرب.

الى ذلك قال احمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحريرـ “نحن ندرك تماما انه لا امكانية لعملية سياسية مع الحكومة الإسرائيلية الحالية،  وحكومة نتنياهو ليست شريكة للسلام، لأنها حكومة استيطان “.

 كما أكدت اللجنة الفلسطينية لمتابعة ملف محكمة الجنايات الدولية عدم تحديد موعد لزيارة وفد من الجنائية الدولية للأراضي الفلسطينية، لبحث ملف جرائم حرب غزة 2014، وقال عضو اللجنة قيس عبد الكريم إن زيارة الوفد إلى الضفة وغزة مطروحة للنقاش منذ مدة”.

هذا و أكد معهد الأبحاث التطبيقية” أريج” ان حكومة الاحتلال قررت المصادقة والشروع بإنشاء نحو عشرة آلاف وحدة سكنية استيطانية في مختلف أنحاء الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

ادانة دولية للأستيطان

 وفي سياق متصل أكدت الخارجية الروسية، أمس، أن موسكو أوضحت لإسرائيل مجددا بعدم قانونية سياسة الاستيطان على الأراضي الفلسطينية، وقالت الخارجية «إن موسكو ترى أن تنفيذ المشاريع الاستيطانية على الأراضي الفلسطينية يؤثر سلبا على الجهود التي تبذل من أجل إنشاء ظروف لاستئناف محادثات سلام.

و اشار  مجدلاني، أن المقاطعة في أوروبا والعالم للاحتلال الإسرائيلي هي مقاطعة شعبية وليست مقاطعة حكومية، وقال إن “الولايات المتحدة تحاول سن تشريعات وقوانين تعتبر اي مقاطعة هي مخالفة للقانون”.

رابط مختصر