هبوط جنوني لطائرة حربية تحط على الأرض رغم فقدانها للعجلات

23 أغسطس 2019آخر تحديث :

صدى الاعلام _ رام الله : اضطر طياران ماهران إلى الهبوط بطائرتهما الحربية بدون عجلات، ونجحا في المهمة المحفوفة بالمخاطر، بحسب ما أظهره مقطع فيديو مثير للحظة هبوط الطائرة. 

ونشر موقع National Interest الأمريكي، الخميس 22 أغسطس/آب 2019، مقطع الفيديو للطائرة التابعة لسلاح الجو الملكي الأسترالي، مشيراً إلى أن الحادثة تعود للعام 2006 إلا أن الفيديو يُعرض لأول مرة. 

ووقعت الحادثة بعدما فقدت الطائرة عجلاتها، عقب وقت قصير من إقلاعها، وبحسب صحيفة The Sydney Morning Herald، فإن برج المراقبة حذر الطيارين من فقدانهما لعجلة طائرتهما، مشيرةً إلى أنه بعد ساعتين من مهمة لهما في خليج موريتون، طُلب منهما محاولة الهبوط. 

ويُظهر مقطع الفيديو لحظة الهبوط، حيث عمد الطياران إلى إنزال ذيل الطائرة على الأرض عندما اقتربا منها، ثم أنزلا جسد الطائرة بالكامل على الأرض لتبدأ في التوقف، بينما كان الشرار الناجم عن الاحتكاك واضحاً للغاية. 

وسلاح الجو الملكي الأسترالي هو قوات عسكرية تابعة للجيش الأسترالي ويرمز إليه بـ»RAAF»، وشارك في الحروب منذ شهر مارس/آذار عام 1921م حتى مرحلة غزو العراق عام 2003. 

ويتكون سلاح الجو الملكي الأسترالي من طائرة إف 18 سوبر هورنيت من الفئة A وB وتشكل هذه الطائرة العمود الأساسي في القوات الجوية الملكية الأسترالية، أما طائرة النقل الأساسية فهي 17 غلوب ماستر.

الاخبار العاجلة