الكشف عن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر والجهاز المعاون

23 أغسطس 2019آخر تحديث :
الكشف عن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر والجهاز المعاون

صدى الاعلام _ رام الله : استقر اتحاد كرة القدم المصري المؤقت، بشكل شبه نهائي، على هوية المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، الذي سيخلف المكسيكي خافيير أجيري الذي تمت إقالته عقب خروج الفراعنة من ثمن نهائي أمم أفريقيا الماضية.

وعلمت مصادر صحفية ، من مصادر داخل الاتحاد، أنه تم الاستقرار على عودة المدير الفني المخضرم حسن شحاتة لقيادة المنتخب المصري، بعدما جرت مفاضلة بينه وبين العديد من المدربين المحليين.

وتصدر شحاتة بأغلبية ساحقة سباق تولي قيادة الفراعنة، وأتى حسام البدري، مدرب الأهلي الأسبق، في المرتبة الثانية.

شحاتة وأبناؤه

خلال المفاوضات مع شحاتة، التي قادها أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بنفسه، طلب نجم الزمالك التاريخي أن يكون أحمد حسن، قائد الفراعنة الأسبق، مديراً فنياً للمنتخب، كما لم يمانع من طرح اسم عصام الحضري كمدرب لحراس المرمى، وتعيين الدكتور محمد أبو العلا طبيباً للمنتخب.

الرجل الثاني

وعلمت مصادر صحفية  أن هناك محاولات لإقناع أحمد حسام «ميدو» المدير الفني لفريق مصر للمقاصة، ونجم توتنهام وروما والزمالك الأسبق، بتولي مهمة المدرب العام للفراعنة.

ويحاول متبنّو هذا الاتجاه إقناع ميدو بأن هذه الخطوة ليست للوراء، وأنها تجهيز وإعداد مستقبلي له، ليتولى لاحقاً قيادة المنتخب المصري من مقعد الرجل الأول.

ويدرس ميدو الفكرة، حتى اللحظة، وقد يتجه للرفض، لأسباب أكد بعض المقربين من اتحاد الكرة، أنها قد تكون متعلقة بعلاقته الشخصية غير الوطيدة مع شحاتة.

ودخل الثنائي في مشادة شهيرة للغاية حينما كان ميدو لاعباً وشحاتة مدرباً للمنتخب المصري، خلال مواجهة مصر والسنغال في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2006.

ورفض ميدو قرار مدربه شحاتة آنذاك بالتغيير، واعترض بشكل قوي على المدرب، الذي احتد عليه بقوة، في مشهد لن تنساه الرياضة المصرية.

وعلمت مصادر صحفية  أن حمادة صدقي هو المرشح الأبرز لمساعدة شحاتة، حال لم يتم تعيين ميدو.

كما تم الاستقرار بشكل كبير على أن يكون محمد شوقي الرجل الثالث في جهاز الفراعنة، وسيشغل رسمياً منصب المدرب المساعد.

أما منصب المشرف على المنتخب، فهناك بشأنه مفاضلة بين عضوي اتحاد الكرة المؤقتين محمد فضل وأحمد عبدالله، إلا أن أسهم الأول تعد أقوى.

موعد الإعلان الرسمي

سيتم الإعلان عن جهاز الفراعنة الجديد، الأسبوع المقبل، بعدما يعود وزير الشباب والرياضة المصري من رحلة عمل في تونس.

ويعد الوزير أكبر المتحمسين لعودة شحاتة للمنتخب المصري، ما ساهم في ترجيح كفة المدرب المخضرم على حسام البدري، الذي لا يزال اسمه مطروحاً كبديل ثان، حال استجدت أي أمور جديدة أو تعذر الاتفاق مع شحاتة لأي سبب.

مدرب تاريخي

ويعد شحاتة أحد المدربين التاريخيين للكرة المصرية، حيث قاد الفراعنة لإنجاز قاري غير مسبوق، بالتتويج بـ3 بطولات متتالية لأمم أفريقيا، 2006، 2008، و2010.

وصنع شحاتة جيلاً ذهبياً مصرياً كان يعج بعديد من الأسماء اللامعة، أمثال عصام الحضري ووائل جمعة وحسني عبدربه وأحمد حسن ومحمد أبوتريكة وعمرو زكي وعماد متعب ومحمد زيدان وميدو ومحمد شوقي وغيرهم من النجوم.

الاخبار العاجلة