البوليتكنك تشارك في مسابقة المهارات العالمي.. للمرة الثانية على التوالي

24 أغسطس 2019آخر تحديث :
البوليتكنك تشارك في مسابقة المهارات العالمي.. للمرة الثانية على التوالي

تشارك جامعة بوليتكنك فلسطين من خلال كلية المهن التطبيقية، في مسابقة المهارات العالمية، المنعقدة في مدينة كازان بروسيا، في الفترة الواقعة بين 22/8/2019 و 27/8/2019، لتمثل لدولة فلسطين في مهنة الدهان والديكور عبر المتسابقة تبارك غسان النتشة، الى جانب مهنتي التمديدات الكهربائية وتصفيف وقص الشعر، وبمشاركة ما يزيد عن 60 دولة أخرى، في مهن متعددة.

وقد سبق هذه المشاركة، استعدادات مكثفة وتدريبات متنوعة، في داخل الوطن وخارجه، تلقتها النتشة، بهدف تطوير قدراتها، وتمكينها من المنافسة على المستوى العالمي.

وتشارك المحاضرة في كلية المهن التطبيقية م.هبة سويطي، للمرة الاولى، في تقييم أداء المتسابقين من كافة الدول المشاركة، بصفتها خبيرة معتمدة لدى منظمة المهارات العالمية، في مهنة الدهان والديكور، بعد ان حققت كافة الشروط والمعايير المطلوبة.

وانضم عميد كلية المهن التطبيقية د.محمد سعيد ابو طه، الى الوفد الفلسطيني المشارك بالمسابقة، بهدف تأسيس علاقات وتفاهمات مع الدول المشاركة في المسابقة، للاستفادة من خبراتهم واطلاعهم على الشوط الذي قطعته دولة فلسطين في مجال التعليم والتدريب المهني والتقني.

وشكر ابو طه، كافة الاطراف التي ساعدت مادياً ولوجستياً، في وصول كلية المهن التطبيقية، الى هذه المنصة العالمية بالغة الاهمية، وخص بالشكر، معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.اسحق سدر، باعتباره العميد السابق لكلية المهن التطبيقية، مثمناً جهوده التي لم تنقطع حتى اللحظة.

من جهته أكد سيف المحتسب رئيس مجلس اتحاد الطلبة في البوليتكنك، على استمرار مجلسه في دعم كافة الطلبة، وخاصة الطلبة التمييزين، وأن مساهمة المجلس في رعاية المتسابقة يأتي من منطلق الحرص على اعلاء اسم “فلسطين” في المحافل الدولية، وتمهيداً للطريق امام من سيشارك مستقبلياً في المسابقة باسم البوليتكنك ودولة فلسطين.

ويشار إلى أن كلية المهن التطبيقية، تشارك في مسابقة المهارات العالمية، التي تنعقد مرة كل عاميين، للمرة الثانية على التوالي، بعد ان مثلها خريج الكلية “ابراهيم القواسمي” في مهنة التصميم الجرافيكي.

يذكر بأن كلية المهن التطبيقية تعتبر كبرى منصات التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين، وتنوي تنظيم المؤتمر الوطني الخامس في التعليم والتدريب المهني والتقني أواخر شهر نوفيمبر من العام الجاري 2019.

 

 

الاخبار العاجلة