صخرة بحجم برج خليفة قد تصطدم بكوكب الأرض الشهر المقبل

24 أغسطس 2019آخر تحديث :
صخرة بحجم برج خليفة قد تصطدم بكوكب الأرض الشهر المقبل

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ”ناسا”، أنه من المقرر أن تمر صخرة ضخمة بحجم برج خليفة الذي يعد أطول برج في العالم، بجانب كوكب الأرض الشهر المقبل.

ووفقًا لصحيفة ”ديلي إكسبرس“ البريطانية، فإن الصخرة أو الكويكب الذي يطلق عليه 2000 QW7، سوف تسير بسرعة غير مسبوقة تصل إلى 14.361 ميل في الساعة.

ومن المتوقع أن يمر 2000 OW7 بجانب الأرض من مسافة 3.3 مليون ميل، ومن المقرر أن يحدث ذلك في 14 سبتمبر/ أيلول، وليس من المتوقع أن يمر مرة أخرى حتى أكتوبر/ تشرين الثاني 2038.

وحذر مدير وكالة ”ناسا“، جيم بريدنشتين، من اصطدام محتمل للكويكب، كما أشار الرئيس التنفيذي لشركة ”سبيس إكس“، إيلون مسك، إلى مخاوف من تصادم مميت لم تكن الأرض مستعدة له.

وقال مسك: ”لن نقلق بشأن هذه الصخرة بالذات، ولكن صخرة كبيرة ستضرب الأرض في نهاية المطاف، وليس لدينا حاليًا أية وسيلة دفاع“.

وأضاف ليندلي جونسون من مكتب تنسيق الدفاع الكوكبي، أنه على الرغم من أن أي كويكب يزيد حجمه عن 140 مترًا لديه فرصة كبيرة لضرب الأرض خلال المائة عام القادمة، تدرس وكالة ”ناسا“ وشركاؤها عدة منهجيات مختلفة لتشتيت كويكب خطير.

يُذكر أن برج خليفة الذي يقع في دبي بالإمارات العربية المتحدة، يعد أعلى بناء شيده الإنسان، وأطول برج في العالم بارتفاع 828 مترًا.

الاخبار العاجلة