بعد ظهورهما الأول.. مفارقة ليفاندوفسكي لم تلهم كوتينيو وبيريسيتش للتألق مع بايرن

24 أغسطس 2019آخر تحديث :
بعد ظهورهما الأول.. مفارقة ليفاندوفسكي لم تلهم كوتينيو وبيريسيتش للتألق مع بايرن

صدى الاعلام _ رام الله : ظهر الثنائي البرازيلي فيليب كوتينيو والكرواتي إيفان بيريسيتش، لأول مرة بقميص بايرن ميونيخ، في مواجهة شالكه مساء اليوم السبت على ملعب فيلتينس أرينا، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الألماني، عندما شاركا كبديلين في المباراة التي فاز بها البافاري بثلاثية نظيفة للمهاجم البولندي الفتاك روبرت ليفاندوفسكي.

النادي البافاري تعاقد مع اللاعبين هذا الصيف، حيث ضم بيريسيتش من إنتر ميلان على سبيل الإعارة، كما هو الحال مع كوتينيو، المعار من برشلونة، ولم يستطع الكرواتي بيريسيتش المشاركة في المباراة الافتتاحية للبوندسليغا ضد هيرتا برلين، نظراً لإيقافه بسبب تراكم البطاقات، التي حصل عليها الموسم الماضي مع الإنتر في الكالتشيو، ليتأجل ظهوره حتى مواجهة شالكه.

أما كوتينيو، فانضم الأسبوع الماضي للفريق البافاري، وخاض أول مران له، الثلاثاء الماضي، لتصبح مواجهة شالكه ظهوره الأول، وحاول الثنائي استغلال مفارقة ليفا في التسجيل بأول ظهور ولكنهما لم ينجحا في ذلك.

الاقتضاء بليفاندوفسكي

يطمح الثنائي للسير على خُطى المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي افتتح سجله التهديفي مع الفريق البافاري خلال مواجهة ضد شالكه قبل 5 سنوات.

الدولي البولندي انضم للنادي البافاري في صيف 2014، قادماً من بوروسيا دورتموند، ليبدأ رحلته مع البايرن في موسم 2014/2015.

بدأ ليفاندوفسكي مشواره مع بايرن بمواجهة ضد فريقه السابق في السوبر الألماني، لكنه فشل في هز شباك دورتموند، الذي فاز بهدفين دون رد وتُوج باللقب.

وفي افتتاح البوندسليغا، التقى بايرن نظيره فولفسبورغ، حيث شارك ليفاندوفسكي في التشكيلة الأساسية، لكن فشله في هز الشباك تواصل للمباراة الثانية على التوالي.

ومع خروج بايرن لمواجهة شالكه في الجولة الثانية، استطاع ليفاندوفسكي قص شريط أهدافه مع الفريق البافاري، بعدما سجل هدفاً بعد مرور 10 دقائق فقط على بداية اللقاء.

ومن هنا، بدأت رحلة أهداف المهاجم البولندي بقميص بطل ألمانيا، ليشارك معه في 245 مباراة، سجل خلالها 194 هدفاً وصنع 47.

بداية قوية

دفع المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش بمواطنه بيريسيتش وأيضاً كوتينيو كبديلين في الشوط الثاني، رغم أنه ألمح بجاهزية بيريسيتش البدنية، مما يمنحه فرصة الظهور من البداية أمام الأزرق الملكي.

أما كوتينيو، فحصل على حوالي نصف ساعة في المباراة، نظراً لحاجته لاستعادة لياقته البدنية، بحسب ما صرح به كوفاتش في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة.

وفي ظل مشاركة الوافدين الجديدين، فإن تميمة ليفاندوفسكي والفأل الحسن لشالكه، يجعل اللاعبين طامعين في تكرار تجربة المهاجم البولندي بعد 5 سنوات.

والمفارقة أن أول أهداف ليفاندوفسكي جاء على الملعب ذاته، الذي أقيمت عليه المباراة، وكذلك تأتي المباراة ضمن منافسات الجولة الثانية، كما كان الحال عام 2014، ولكن الثنائي لم يكرر ما فعله البولندي واستغلا تلك المفارقة، بل إن ليفاندوفسكي نفسه كرر الأمر بإحرازه لهاتريك مميز في تلك المباراة

الاخبار العاجلة