وزارة الثقافة وبيت القدس تنظمان قراءة في رواية “حرب الكلب الثانية”

25 أغسطس 2019آخر تحديث :
وزارة الثقافة وبيت القدس تنظمان قراءة في رواية “حرب الكلب الثانية”

نظمت وزارة الثقافة بالتعاون مع بيت القدس للدراسات والبحوث الفلسطينية،  قراءة في رواية حرب الكلب الثانية للروائي إبراهيم نصر الله،  وذلك في قاعة الشهيد محمود أبو النصر في مدينة غزة.

وقدّم كل من: الكاتب والشاعر ناصر رباح، والكاتبة والشاعرة يسرى الخطيب، ورنا قفة، قراءات تخللها مداخلات هامة للروائي غريب عسقلاني، والأديب محمد نصار، وذلك بحضور لفيف من المثقفين والأدباء والمهتمين بالرواية والنقد، وعدد من نشطاء مكتبة حرف التابعة لمركز حراك الشبابي.

وتحدث الشاعر ناصر رباح حول الإسقاط السياسي وتقنيات السرد في القصة، بينما تحدثت الكاتبة يسرى عن دور الفانتازيا والغرائبية في رواية القصة.

وثمّن المتحدثون دعم وزير الثقافة الروائي عاطف أبو سيف لمثل هذه الفعاليات التي تغني المشهد الثقافي والوطني. واستمر النقاش في الرواية لأكثر من ساعة بعد نهاية العرض، حيث تنوعت الآراء حول قوة القصة والمراد من تلميحات وتصريحات الراوي، كما اختلفت التحليلات في أجواء ثقافية إبداعية ممتعة .

وأكد حسام أبو النصر مسؤول الفعاليات في المحافظات الجنوبية أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات تنظمها وزارة الثقافة في قطاع غزة بتوجيهات من وزير الثقافة عاطف أبو سيف، كدليل حرصنا على استمرارية الفعل الثقافي الذي يوحدنا في مواجهة الاحتلال ويرتقي بجيلنا المتعطش دوما للنشاطات الثقافية.

الاخبار العاجلة