إدارة وكالة الغوث الدولية تفتتح العام الدراسي الجديد في مدرسة ذكور دير عمار الأساسية

25 أغسطس 2019آخر تحديث :
إدارة وكالة الغوث الدولية تفتتح العام الدراسي الجديد في مدرسة ذكور دير عمار الأساسية

افتتح نائب رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث الدولية في الضفة الغربية محمد سلامة، وبحضور مدير التعليم لمنطقة القدس أسامة أبو البها، وعدد من المختصين التربويين، اليوم الأحد، العام الدراسي في مدرسة ذكور دير عمار الأساسية غرب رام الله.

وأكد سلامة خلال كلمة توجيهية له للطلبة والعاملين، الاهتمام البالغ الذي أولته وكالة الغوث لافتتاح العام الدراسي في موعده، وتمكين أكثر من 46000 طالب وطالبة في الالتحاق في 96 مدرسة تابعة لها في الضفة الغربية. كما أكد اهتمام برنامج التعليم في الارتقاء بالعملية التعليمة التعلمية، وتطوير الخطط والبرامج الكفيلة بتقديم خدمات تعليم نوعية، منصفة، وعادلة للاجئين الفلسطينيين.

كما رحب بعودة الطلبة الى مقاعد الدراسة، وسلط الضوء على الدور الريادي لمدرسة ذكور دير عمار في تحفيز وتعزيز المبادرات الفردية والجماعية التي تحسن التعليم، مشيداً بالدور المميز الذي تبذله الهيئة التدريسية والإدارة المدرسية في رفع مستوي التحصيل العلمي للطلبة وتنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم لخدمة العلمية التعلمية على كافة المستويات المنهجية والداعمة للمنهاج على حدٍ سواء.

وأوضح سلامة، خلال مشاركته الفاعلة في الفقرات والأنشطة الطلابية الصباحية، أن رئيس البرنامج معاوية إعمر وكافة الطواقم العاملة ستقدم كل أشكال الدعم والمساندة لمدرسة دير عمار والمنطقة التعليمية للنهوض المسيرة التعلمية نحو أفاق تربوية واعدة.

بدره أشاد مدير التربية  التعليم في منطقة القدس وأريحا بالأنشطة والفقرات التي قدمها الطلبة، معبراً عن أعجابه بالتنظيم والتنسيق والتخطيط الذي تميزت به الهيئة التدريسية والإدارة الناجحة للأنشطة، وأكد حرصه الشديد على التعاون من الإدارة والهيئة التدريسية لتقديم التوجهات اللازمة لخلق بيئة مدرسة محفزة ومشجعة للطلبة وللمجتمع المحلي الذي يقوم بدور مميز في دعم العلمية التعليمية التعلمية.

من جهته رحب مدير المدرسة سامي نوفل بالحضور وبالطلبة الجدد وبالهيئة التدريسية، مؤكداً العمل بروح الفريق لتحقيق أهداف المدرسة من خلال رسالتها السامية.

وفي الختام قام سلامة وأبو البها والفريق المرافق، بتوزيع الحقائب المدرسية التي تبرع بها الاتحاد الأوروبي ضمن حملة العودة للمدارس، على طلبة المرحلة الأساسية، متمنين للطلبة والمعلمين عاماً دراسياً مميز بالتقدم والنجاح.

الاخبار العاجلة