الخارجية الأمريكية تدعم إسرائيل وتؤيد غارتها في سوريا

26 أغسطس 2019آخر تحديث :
الخارجية الأمريكية تدعم إسرائيل وتؤيد غارتها في سوريا

صدى الاعلام _رام الله : بعد أقل من 24 ساعة على الهجمات التي شنها سلاح الجو الإسرائيلي على مواقع في سوريا، أكد وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو دعم بالولايات المتحدة الأمريكية للعمليات الإسرائيلية في الأراضي السورية التي تستهدف الحرس الثوري الإيراني.

وخلال مكالمة هاتفية ناقش بومبيو ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الضربات الجوية الإسرائيلية في سوريا مشيراً إلى أن إسرائيل تحاول الدفاع عن نفسها في مواجهة تهديدات الحرس الثوري الإيراني.

وأكدت الخارجية الأمريكية في بيان لها بأن بومبيو أكد دعم الولايات المتحدة لحق في اتخاذ الإجراءات لمنع الهجمات الوشيكة ضد الأصول الإسرائيلية في المنطقة”.

كما ناش الطرفان “طرق ايران بتعزيز مواقعها في سوريا من أجل تهديد إسرائيل وجيرانها”، بحسب بيان الخارجية، فيما شدد نتنياهو على أن القوات الإسرائيلية “ستضرب أهداف الحرس الثوري الإيراني التي تهدد إسرائيل أينما كانت”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد شن ضربات جوية على أهداف في قرية عقربا بريف العاصمة السورية دمشق قال إنها إيرانية، مشيراً إلى أن العملية أحبطت هجومًا ضد إسرائيل من قبل فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ومليشيات شيعية انطلاقا من المنطقة، حسب روسيا اليوم.

الاخبار العاجلة