فوز المرشدة التربوية أبو رمضان بلقب ملكة المسؤولية الاجتماعية لدعم المرأة العربية

26 أغسطس 2019آخر تحديث :
فوز المرشدة التربوية أبو رمضان بلقب ملكة المسؤولية الاجتماعية لدعم المرأة العربية

صدى الاعلام _ قطاع غزة : فازت المرشدة التربوية هنادي أبو رمضان، من مدرسة الشجاعية الثانوية الحكومية للبنات في قطاع غزة، بلقب ملكة المسؤولية الاجتماعية لدعم المرأة العربية على مستوى فلسطين، في المسابقة النهائية التي نظمت في دبي.

وجرى تكريم أبو رمضان، بعد تفوقها من بين 20 امرأة عربية، وحصولها على اللقب بعد تقديمها لمبادرة “يد بيد صنعة تفيد”، وهي مبادرة تقوم على 3 محاور رئيسية، وهي: تشجيع التخصصات المهنية، وإعداد مشاريع صغيرة، وتشجيع المنتجات الوطنية.

وتعد هذه المسابقة أول برنامج عربي تنافسي لدعم المرأة العربية، حيث خاضت ما يقارب 2500 امرأة عدة مراحل للمسابقة، من بينهن 5 نساء فلسطينيات (4 من الضفة الغربية، وواحدة من غزة) حيث قدمت كل واحدة مبادرات معينة، تخدم المجتمعات، وتقدم الحلول للعديد من المشكلات.

وقالت أبو رمضان في  تصريح لها إنه ونتيجة للوضع الصعب الذي نعانيه في قطاع غزة من ارتفاع معدلات البطالة، وعدد الخريجين الكبير، فقد قررت عرض هذه المبادرة للتشجيع على التخصصات المهنية بطريقة علمية، إضافة الى انشاء مشاريع صغيرة للخريجين في مجال التخصصات المهنية، من خلال انتاج وعرض منتجات وطنية، وبيعها للناس، الأمر الذي يخلق فرص عمل للخريجين، ويفيدهم في حياتهم.

وأكدت أن المرأة الفلسطينية قادرة على الابداع والتميز، وقادرة على أن تكون ملكة المسؤولية الاجتماعية.

الاخبار العاجلة