“الوكالة الفلسطينية” توقع اتفاقية تعاون استراتيجية مع برنامج متطوعي الأمم المتحدة

26 أغسطس 2019آخر تحديث :
“الوكالة الفلسطينية” توقع اتفاقية تعاون استراتيجية مع برنامج متطوعي الأمم المتحدة

وقعت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي “بيكا”، اتفاقية تعاون استراتيجية مع برنامج متطوعي الأمم المتحدة، لتعزيز حضور الخبرات الفلسطينية في هذا المجال، وذلك بحضور وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي والممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في فلسطين “UNDP” روبيرتو فالنت.

وشملت الاتفاقية التي جرى توقيعها في مدينة رام الله، اليوم الاثنين، تطوير برنامج تمويلي لصالح الوكالة ليتم الاستفادة من خبراتهم كأعضاء متطوعين في أنشطة وبرامج الأمم المتحدة حول العالم، وإيجاد منصة الكترونية لتشجيع الشباب الفلسطيني للانخراط في البرامج التطوعية الأممية من خلال المؤسسات والمنظمات الدولية الشريكة.

كما تهدف إلى تكثيف التمثيل الفلسطيني في منظمات وبرامج الأمم المتحدة بما فيها برنامج المتطوعين، من خلال تعزيز دور الوكالة في هذا الإطار الحيوي، وتبادل البيانات ذات الصلة، إضافة إلى تعزيز أطر الشراكة وآليات التعاون المشترك للمساهمة في تحقيق التنمية والقيم التضامنية والاعتراف العالمي بالعمل التطوعي.

ويسعى الطرفان من خلال هذه الاتفاقية أيضا إلى العمل على تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والأجندة الإنمائية 2030، من خلال أنشطة وبرامج موضوعية وجغرافية، بما فيها مؤتمرات الأمم المتحدة بشكل عام ومؤتمرات التعاون التنموي بشكل خاص.

وعقب مراسم التوقيع، ودع المالكي الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في فلسطين روبيرتو فالنت، بمناسبة انتهاء مهام عمله في فلسطين، مثمنا الدعم الذي قدمه البرنامج لمسيرة البناء في وزارة الخارجية والمؤسسات الفلسطينية بشكل عام، وانجاح مسيرة الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي بشكل خاص.

واستعرض المالكي المشاريع التي تقدمتها “بيكا” حول العالم وخططها التنموية المستقبلية المقبلة، مشيرا إلى الأنشطة والمؤتمرات والأحداث الدولية والأممية خلال رئاسة فلسطين لمجموعة 77 والصين.

من ناحيته، أثنى فالنت على التعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين والوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، مثمنا توقيع اتفاقية التعاون المذكورة، مؤكدا استمرار دعم برنامج الأمم المتحدة  لفلسطين.

الاخبار العاجلة