بدء مغادرة حجاج المكرمة السعودية من ذوي الشهداء عبر معبر رفح

5 سبتمبر 2016آخر تحديث :
بدء مغادرة حجاج المكرمة السعودية من ذوي الشهداء عبر معبر رفح

بدأ صباح اليوم الاثنين، حجاج بيت الله الحرام من مكرمة خادم الحرمين الشريفين من ذوي شهداء قطاع غزة، وعددهم 500 حاج وحاجة، بالمغادرة عبر معبر رفح البري الحدودي، لأداء فريضة الحج.

وافادت مصادر محلية ، بأن السلطات المصرية فتحت البوابة الرئيسية للمعبر أمام سفر الحافلات التي تقل الحجاج، عبر مطار القاهرة الدولي، ومنه إلى الديار الحجازية، لأداء فريضة الحج.

وأكد مدير مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى في غزة محمد جودة النحال “أبو جودة” لـ”وفا”، أن الجانب المصري أبلغهم بضرورة أن يتواجد حجاج المكرمة السعودية أمام بوابة معبر رفح البري الساعة التاسعة صباحا.

وأوضح النحال أن موعد الرحلة التي ستقلهم ستنطلق من مطار القاهرة الدولي، إلى مطار جدة الدولي في المملكة السعودية، عند الساعة السادسة من صباح يوم غدٍ الثلاثاء.

ومددّت السلطات المصرية فتح المعبر لليوم الثالث على التوالي، حيث غادر قطاع غزة خلال اليومين الماضيين 1243 مسافرا من ذوي الحالات الإنسانية، إضافة إلى وصول  1809 مسافرين خلال عمل المعبر.

وتسمح السلطات المصرية للمواطنين العالقين في الجانب المصري بالعودة إلى القطاع طوال اليوم، مع سفر حجاج المكرمة السعودية لأهالي الشهداء.

الاخبار العاجلة