غرامات مالية بقيمة 65 ألف شيقل بحق 30 قاصرا في سجن “عوفر”

5 سبتمبر 2016آخر تحديث :
غرامات مالية بقيمة 65 ألف شيقل بحق 30 قاصرا في سجن “عوفر”

أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الاثنين، بأن 30 قاصرا اعتقلوا وأدخلوا سجن “عوفر” العسكري خلال شهر آب المنصرم، وفرضت بحقهم غرامات مالية وصل مجموعها إلى 65 ألف شيقل.

وقال محامي الهيئة لؤي عكة، إن من بين الأطفال قاصرون بعمر 13 عاما، وأن غالبيتهم تعرضوا للضرب والتنكيل خلال عملية الاعتقال أو التحقيق أو لحظة النقل ما بين مراكز التوقيف والسجون.

 وبين عكة أن 17 من بين هؤلاء تم اعتقالهم من منازلهم، فيما تم اعتقال 5 من الطرق، و4 على الحواجز العسكرية، و4 ا بعد تسليمهم بلاغات بالاستدعاء.

وأضاف أن 3 من بين هؤلاء الأسرى تم تحويلهم للاعتقال الإداري، فيما صدرت بحق الباقين أحكام متفاوتة تراوحت ما بين شهر واحد و45 شهرا.

وخلال زيارة المحامي عكة للسجن، استمع لشهادة موسى خنافسة (14 عاما) من أبو ديس، حيث تم اعتقاله من شارع بالقرب من بيته عندما لاحقته قوة من المستعربين، وحين أمسكوا به انهالوا عليه بالضرب المبرح على كافة أنحاء جسده، وقاموا بضربه بأعقاب البنادق على أنفه ما تسبب له بجرح بالغ، واستمر الضرب لفترة طويلة حيث داسوا عليه بالبساطير وركلوه بقوة في بطنه وظهره، وسببوا له جروحا عدة نزفت بشدة.

الاخبار العاجلة