ديزني تكشف تفاصيل جديدة عن فندق ترفيهي مستوحى من حرب النجوم بأورلاندو

27 أغسطس 2019آخر تحديث :
ديزني تكشف تفاصيل جديدة عن فندق ترفيهي مستوحى من حرب النجوم بأورلاندو

صدى الاعلام _ رام الله : أصبح من الممكن لزوار مدينة Star Wars «حرب النجوم» الترفيهية في عالم ديزني في أورلاندو أن يعيشوا تجربة السفر لمجرة بعيدة جداً بقضائهم ليلتين في فندق سيحمل اسم «Star Wars:  Galactic Starcruiser وفقاً لما نشره موقع شبكة CNNالأمريكية.

وكانت تفاصيل المشروع جزءاً من عرض تقديمي دام لساعتين حول حدائق ديزني والتجارب في معرض D23 Expo الذي تنظمه الشركة، وتضمن معلومات جديدة عن لعبة سبايدر مان ومعلم موانا الترفيهي وتجديد شامل لمتنزه إبكوت الترفيهي.

وقالت آن مورو جونسون، مديرة الإبداع في شركة Walt Disney Imagineering، إنه «في فندق «حرب النجوم» في أورلاندو، سيصعد الضيوف إلى هالسيون، «السفينة الأسطورية المزودة بمستوى لا مثيل له من الخدمة».

وعلى غرار ما يحدث في الرحلات السياحية، يسجل الضيوف وصولهم في محطة في عالم والت ديزني ويدخلون قاذفة الإطلاق في رحلة تحاكي رحلات الفضاء ليصعدوا إلى السفينة الفضائية.

السفينة الفضائية ومشاهد رائعة

وحال دخولهم إلى السفينة، يتفاعل الزوار مع طاقم من الفضائيين، ويتعرفون على أنظمة الملاحة والدفاع الخاصة بالسفينة ويتدربون بالسيوف الضوئية. 

وسيستمتعون أيضاً «بقضاء يوم خارج السفينة» في باتو، وهو الكوكب الخيالي في مدينة «Galaxy’s Egde» في ديزني التي ستُفتتح في حديقة Disney’s Hollywood Studios في أورلاندو هذا الأسبوع. (مدينة «حرب النجوم» في ديزني اُفتتحت بالفعل).

وأكدت ديزني على قدرة الزوار على التفاعل في مدينة «حرب النجوم» الجديدة، ويوسع الفندق هذه الفكرة. وقالت آن إن الخيارات التي تتخذها في هالسيون «تؤثر على الطريقة التي تتطور بها قصتك في «حرب النجوم»».

ولم يُعلن عن الكثير من التفاصيل حول الفندق: إذ لم تكشف ديزني عن موعد افتتاحه أو عدد الغرف التي سيضمها أو أسعاره. ولكن الشركة أشارت إلى أن كل غرفة ستطل على مشهد فضائي مميز (شاشة رقمية تطل على الكون).

الجديد في إبكوت: ماري بوبينز، وموانا وغيرهما

وبعيداً عن «حرب النجوم»، تحدثت ديزني بإيجاز عن التطورات الرئيسية في حديقة Epcot «إبكوت»، التي افتتحت عام 1982 باعتبارها معرض عالمي مستقبلي. كشفت ديزني عن عدد كبير من خططها لتنشيط هذه الحديقة المتهالكة: وهي معلم لموانا يسمى «رحلة المياه»، ومعلم ماري بوبينز في جناح المملكة المتحدة، وتجديد شامل لمعلم Spaceship Earth «سفينة الأرض الفضائية» الذي يبلغ عمره 37 عاماً، ويستقر داخل المجسم الكروي الشهير في الحديقة.

وستقدم إبكوت أيضاً عرضين جديدين للألعاب النارية خلال الليل- وهما «Epcot Forever» و»HarmonioUS»، ويوصف الأخير بأنه «أكبر عرض ألعاب نارية ليلي قُدم في ديزني». وسيُعاد تنظيم الحديقة أيضاً لتقسيمها إلى أربع مناطق: هي منطقة World Discover، ومنطقة World Nature ومنطقة World Celebration، ومنطقة World Showcase الحالية.

تمر حديقة إبكوت، التي يعتقد بعض محبيها أنها فقدت اتجاهها في السنوات الأخيرة، «بأكبر تحول لم تشهده أي حديقة أنشأناها من قبل»، وفقاً لما ذكره بوب تشابيك، رئيس الحدائق والتجارب والمنتجات في ديزني. وقال إن إبكوت الجديدة ستكون «أكثر ارتباطاً بديزني، وأكثر عائلية، وأكثر ملاءمة في أوقاتها وأنشطتها».

عالم مارفل يشارك بدور مهم

من المقرر أن تلعب مدن عالم مارفل دوراً أكبر في حدائق ديزني الترفيهية، وأن تربطها قصة واحدة طويلة في العديد من المواقع على مستوى العالم.

سيُطلق على مدن مارفل التي أُعلن عنها في وقتٍ سابق في متنزه ديزني بكاليفورنيا للمغامرات وديزني لاند في باريس، «Avengers Campus» و»ستصبح جزءاً من قصة عالمية مترابطة» تضم أيضاً موقعاً ثالثاً لعالم مارفل في ديزني لاند في هونغ كونغ.

ولكن لا تنتظروا افتتاح «Avengers Campus» في منتجع عالم والت ديزني المميز في فلوريدا: إذ منح اتفاق أُبرم عام 1994 لشركة Universal Studios حصراً حقوق فتح مدينة ترفيهية لعالم مارفل شرق نهر المسيسيبي.

في نزاع محرج آخر حول الملكية الفكرية، كشفت ديزني عن أن لعبة الرجل العنكبوت «سبايدرمان» ستُضاف إلى «Avengers Campus»، رغم الأخبار الأخيرة بأن محادثات ديزني مع سوني لتجديد حقوق أفلام سبايدرمان قد توقفت. في لعبة سبايدرمان، يقذف الضيوف «بخيوط الشبكات لمساعدة سبايدر مان في جمع العناكب الإلكترونية التي خرجت عن السيطرة».

جني ديزني الذي سيرشدك إلى الطريق

لم يتوقف تحديث حدائق ديزني عند الألعاب والمدن الترفيهية الجديدة. إذ كشفت الشركة النقاب عن منتج رقمي جديد يسمى Disney Genie يرشح مسارات مخصصة لـ»الأميرات، والباحثين عن الإثارة وعشاق الطعام»، ويرتب حجوزات الطعام أوتامتيكياً ويؤمن عبوراً سريعاً.

ومن ضمن ما أُعلن عنه استضافة عرض لسيرك دو سوليه مستند إلى أفلام ديزني الكرتونية في عالم والت ديزني، وهو محطة جديدة لشركة Disney Cruise Line في جزيرة إليوثيرا، إحدى جزر البهاما، واسم سفينة ديزني السياحية الخامسة هو The Wish.

الاخبار العاجلة