“التنمية الاجتماعية” و”تجارة رام الله” توقعان مذكرة تفاهم لتنفيذ برامج تدريبية مهنية

27 أغسطس 2019آخر تحديث :
“التنمية الاجتماعية” و”تجارة رام الله” توقعان مذكرة تفاهم لتنفيذ برامج تدريبية مهنية

صدى الإعلام – رام الله: وقع وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، ورئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة عبد الغني العطاري، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم لتعزيز أطر التعاون في تنفيذ برامج تدريبية مهنية، باستخدام مركز رونالدو لتأهيل الشبيبة، وذلك لخدمة اعضاء الهيئة العامة من التجار والصناع في بناء قدرات العاملين في المنشآت، وتوفير أيدٍ عاملة مؤهلة ومواكبة للتطورات التكنولوجية.

وقال مجدلاني إن “غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة تقدم نموذجا ومثالا للشراكة المجتمعية الفاعلة مع الحكومة ضمن مسؤوليتها الاجتماعية، ونسعى من خلال هذه المذكرة لتعميق الشراكة مع مؤسسات المجتمع الأهلي بكافة قطاعاته”.

وأكد مجدلاني أن “الشراكة مع القطاع الخاص مسألة ضرورية ضمن رؤية الوزارة، التي ترى بالمشاركة أنها تمثل المساواة في تحمل المسؤولية الوطنية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا”.

وأوضح أن مذكرة التفاهم التي “تنص على استخدام مركز رونالدو لإقامة برامج تدريبية لخدمة الطلبة المتسربين من المدارس والعاطلين عن العمل للالتحاق بالدورات التي يقدمها المركز، من تأهيل وتعليم ورعاية لتمكين هذه الفئة”.

بدوره، أكد العطاري أن المذكرة تمثل نموذجا يحتذى به للتعاون الجاد والشراكة الحقيقية بين القطاعين الخاص والعام، بحيث يلمس كل طرف فوائدها وآثارها الإيجابية.

وأشاد بالدور الحيوي الذي يلعبه القطاع الخاص، من خلال تقديم الرؤى والاقتراحات من واقع تجربته والتي تساهم في تطوير التعليم والتدريب المهني واستقبال المتدربين، كجزء من العملية التعليمية لتحفيز دخولهم لسوق العمل مسلحين بالتطبيقات العملية.

الاخبار العاجلة