خاص ((صدى الإعلام))… فتح تدين تهديدات حماس لكوادرها في غزة

5 سبتمبر 2016آخر تحديث :
خاص ((صدى الإعلام))… فتح تدين تهديدات حماس لكوادرها في غزة

خاص صدى الإعلام– قال المتحدث بإسم حركة فتح اسامة القواسمي بأن “هناك هجوم منقطع النظير من قبل العديد من قيادات حركة حماس على حركة فتح والورئيس ابو مازن بعد دعوته الى تكريس الوحدة الوطنية، إضافة إلى تركيز إعلام حماس على تكريس الانقسام”.

وأكد القواسمي على نهج حركة فتح المصر على الوحدة الوطنية على الرغم من “لغة التخوين والانقسام والتكفير التي تعتمدها حركة حماس” مشددا على  أن هذه التصريحات لن تثني الحركة عن مسيرتها التحررية الديمقراطية في سبيل الوصول إلى الوحدة الوطنية.

ونقل المتحدث باسم حركة فتح رؤية الحركة للانتخابات التي تريد منها تصليب الجبهة الداخلية الفلسطينية واعتبارها الطريق لتكريس الوحدة الوطنية تمهيدا للوصول إلى الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

ودعا القواسمي حركة حماس إلى الابتعاد عن هذا الاسلوب من التصريحات والتصعيد وإنما التركيز على الديمقراطية واحترام الآخر.

بدوره عبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح زكريا الاغا عن أسفه الشديد من قيام حركة حماس بتهديد كوادر فتح في غزة، على الرغم من وجود ميثاق شرف بين جميع الفصائل واتفاق بين اللجنة المركزية للانتخابات و حركة حماس في قطاع غزة على ان تكون العملية الانتخابية حرة وديمقراطية بدون اي معوقات في غزة.

وأكد الآغا على حق كل فصيل في ان يعبر عن رأيه وان يستمر في نشاطه الانتخابي في القطاع من دون أي تدخل، آملا أن تلتزم حماس باتفاقها المبرم مع اللجنة المركزية للانتخابات وان تتم العملية الانتخابية في جو ايجابي وحر.

 

 

الاخبار العاجلة