تفاهمات لعقد 18 اتفاق بين فتح وأحزاب آسيوية

5 سبتمبر 2016آخر تحديث :
تفاهمات لعقد 18 اتفاق بين فتح وأحزاب آسيوية

خاص صدى الإعلام- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الدولية نبيل شعث “ان هناك تفاهمات لعقد 18 اتفاقا ثنائيا بين حركة فتح وأحزاب آسيوية مشاركة في مؤتمر منظمة الاحزاب الآسيوية، المنعقد في كوالالمبور”.

وأكد شعث على أنه تم توثيق وتعميق العلاقات الحزبية بين “فتح” والعديد من الاحزاب الآسيوية، ما  أسفر عن التوصل إلى تفاهمات لعقد 18 اتفاقا ثنائيا مع احزاب من دول: الهند وباكستان واذربيجان واليابان واندونيسيا وتايلاند ونيبال .

وأوضح مفوض العلاقات الدولية بأنه بموجب هذه الاتفاقيات تلتزم الاحزاب بدعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وانهاء الاحتلال الإسرائيلي، والعمل لدى حكومات دولها لمساندة فلسطين في المحافل الدولية. مضيفا بأن هذه التفاهمات تنص على التشاور المستمر حول مختلف القضايا، ووضع برنامج عمل مشترك تفصيلي حول الدعم المالي وتنظيم مؤتمرات وتدريب كوادر تنظيمية” .

وأشار شعث إلى أنه تم توجيه دعوة لمنظمة الاحزاب الآسيوية لعقد مؤتمر الشبيبة الآسيوية في فلسطين، إضافة إلى الأردن في حال عدم قدرة وفود بعض الدول دخول فلسطين .

جدير بالذكر أن حركة “فتح” هي الحزب الوحيد من الدول العربية الآسيوية، عضو في منظمة الاحزاب الآسيوية، التي ستتولى التنسيق مع بعض الاحزاب العربية لدخول المنظمة التي انطلقت عام 2000 بهدف تعزيز التعاون بين الاحزاب والدول .

الاخبار العاجلة