ندوة اقليمية في عمان حول القدس واخر المستجدات فيها

28 أغسطس 2019آخر تحديث :
ندوة اقليمية في عمان حول القدس واخر المستجدات فيها

صدى الاعلام _ رام الله : ناقش الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة وامين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس د. عبد الله كنعان خلال اجتماع عقد في مقر اللجنة بالعاصمة عمان، التحضيرات النهائية لعقد الندوة الإقليمية المختصة حول القدس واخر المستجدات فيها في ضوء إعلانها من قبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب عاصمة لدولة الاحتلال إسرائيل.

وحضر الاجتماع ممثلون عن كل من المؤتمر الوطني واللجنة الملكية وجرى خلاله وضع الجدول الزمني لعقد الندوة والمقرر يومي 10 و11 من الشهر القادم إضافة الى تحديد أوراق العمل والمداخلات التي سيتم تقديمها بما يثري النقاش ويؤدي الى الخروج بخلاصات وتوصيات على المستويين العربي والإسلامي لدعم القدس على جميع المستويات والتأكيد على هويتها العربية والإسلامية رغم اعلان ترامب المشؤوم .

وصرح اللواء النتشة ان الندوة ستعقد بالتعاون ما بين المؤتمر الشعبي للقدس واللجنة الملكية وبرعاية وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية ممثلة بالوزير عبد الناصر أبو البصل والمنظمة الإسلامية للعلوم والثقافة ” إسيسكو” ومقرها المغرب .

وأشار النتشة الى انه عقدت في الفترة الأخيرة لقاءات عدة بين المؤتمر واللجنة الملكية لوضع الترتيبات اللازمة لعقد هذه الندوة الهامة والتي تأتي في ظروف استثنائية يتشابك فيها السياسي مع الأمني والاقتصادي وفي ظل سياسات أميركية – إسرائيلية تعمل على إعادة ترتيب أوراق المنطقة بما يتوافق مع مصالحها الاستيراتيجية والتي هي بالأساس على حساب الحقوق الوطنية العادلة لشعبنا الفلسطيني على وجه الخصوص .

على صعيد اخر زار اللواء النتشة والوفد المرافق جامعة الشرق الأوسط في العاصمة الأردنية عمان واطلع على البرامج التعليمة المتقدمة لديها في مختلف المجالات .

وبحث النتشة مع مالك الجامعة د. يعقوب ناصر الدين ورئيسها د. محمد الحيلة سبل التعاون مع المؤتمر الوطني الشعبي للقدس بما يعود بالنفع على الطلبة الجامعيين من المدينة المقدسة.

وقال النتشة ان القائمين على الجامعة ابدوا تعاونا كبيرا لتقديم كل التسهيلات للطلبة المقدسيين لدراسة المساقات التي يرغبون بها ، مشيرا الى ان هذه المؤسسة الاكاديمية العريقة تعطي شهادتي البكالوريوس والماجستير الموقعتين من قبلها ومن طرف جامعة بريطانية أخرى عريقة للطلبة الخريجين بما يمكنهم من العمل فورا في مختلف المؤسسات .

الاخبار العاجلة