خاص ((صدى الإعلام))… قتل بطيء بحق الأسرى المضربين وانتهاك صارخ بحق أسرى أطفال

5 سبتمبر 2016آخر تحديث :
خاص ((صدى الإعلام))… قتل بطيء بحق الأسرى المضربين وانتهاك صارخ بحق أسرى أطفال

خاص صدى الإعلام- قال مدير الدائرة القانونية في هيئة شؤون الاسرى اياد مسك بأنه “تم نقل الاسير محمود البلبول الذي يرقد في مستشفى اساف هاروفي للعناية المركزة يوم أمس، وستقوم الهيئة بتقديم التماس عاجل لمحكمة العدل العليا للنظر بموضوع الاسيرين البلبول للمطالبة بالافراج عنهما نظرا لوضعهما الصحي الحرج”.

وأوضح مسك أن الهيئة تقوم “بتقديم الطلبات للمحاكم المختصة لتقديم العلاج المناسب للاسرى المضربين عن الطعام ولادخال اطباء من قبلنا للاطمئنان على الوضع الصحي للاسرى المضربين ولتقديم العلاج المناسب لهم إلا أن السلطات الاسرلائيلية تماطل في هذه الاجراءات”.

وفي شأن آخر قال محامي الهيئة لؤي عكة إن الاحتلال قام بفرض غرامات بقيمة 65 الف شيكل على قاصر في سجن “عوفر”، ومن بين الأطفال قاصرون بعمر 13 عاماً، وغالبيتهم تعرضوا للضرب والتنكيل خلال عملية الاعتقال أو التحقيق أو لحظة النقل ما بين مراكز التوقيف والسجون“.

وأوضح عكة أن 17 من الأطفال تم اعتقالهم من منازلهم، فيما تم اعتقال 5 من الطرق، و4 على الحواجز العسكرية، و4 بعد تسليمهم بلاغات بالاستدعاء، وأن 3 من بين هؤلاء الأسرى تم تحويلهم للاعتقال الإداري، فيما صدرت بحق الباقين أحكام متفاوتة تراوحت ما بين شهر واحد و45 شهراً.

الاخبار العاجلة