تضامنا مع شعبنا: “BDS” تدعو إلى تعليق عضوية اتحاد اسرائيل لكرة القدم

5 سبتمبر 2016آخر تحديث :
تضامنا مع شعبنا: “BDS” تدعو إلى تعليق عضوية اتحاد اسرائيل لكرة القدم

دعت حركة مقاطعة اسرائيل وسحب الاستثمارات منها (BDS) في إيطاليا إلى تعليق عضوية اتحاد اسرائيل لكرة القدم كما حدث عام 1964، عندما علّق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عضوية اتحاد جنوب افريقيا لكرة القدم، بسبب سياسة الفصل العنصري، حتى تحترم اسرائيل حقوق المواطن الفلسطيني، والقانون الدولي.

كما دعت حركة المقاطعة في بيان لها، اليوم الاثنين، إلى وضع الأعلام الفلسطينية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم، كون ايطاليا تلعب ضد إسرائيل، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم عام 2018، في مدينة حيفا داخل أراضي عام 48، تضامنا مع فلسطين.

وقالت “ينبغي لهذه المباراة ألا تقام، لأنه وفقا لقواعد اللعب النظيف كان على الـ(فيفا) أن يقوم بتعليق عضوية اتحاد إسرائيل لكرة القدم”.

وجاء في البيان، بالإضافة إلى ممارسة الاحتلال وسياسية الفصل العنصري ضد السكان الفلسطينيين، قتلت اسرائيل وأصابت الرياضيين الفلسطينيين، ودمرت الملاعب، والمراكز الرياضية، إضافة الى اعتقال لاعبي كرة القدم، ومنع تحركاتهم، واقتحام مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وأشار إلى أن اسرائيل منعت وصول الأعلام والزي الرسمي للمنتخب الفلسطيني في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو في البرازيل، في حين يوجد لاتحاد كرة القدم الإسرائيلي ستة فروع في المستوطنات غير القانونية التي أقيمت على أراض مصادرة من الفلسطينيين.

الاخبار العاجلة