نشطاء بريطانيون يقتحمون مصنعا للأسلحة في مقاطعة “كنت” نصرة للشعب الفلسطيني

29 أغسطس 2019آخر تحديث :
نشطاء بريطانيون يقتحمون مصنعا للأسلحة في مقاطعة “كنت” نصرة للشعب الفلسطيني

ترجمة خاصة – صدى الاعلام

اقتحم متظاهرون بريطانيون أمس الأربعاء مصنع أسلحة مملوك لإسرائيل في مقاطعة “كنت” البريطانية، تابع لشركة “البيت سيستيمز” الإسرائيلية الخاصة، وذلك “احتجاجا على مبيعات الأسلحة البريطانية لإسرائيل، التي يستخدمها جنود الاحتلال في قمع الفلسطينيين”. وأوضح المتظاهرون أن “هذا الاحتجاج هو من أجل نصرة الفلسطينيين الذين يتعرضون للقتل على أيدي الجنود الإسرائيليين، الذين يأخذون جزءا من ذخيرتهم من مصانع بريطانية، أحدها مملوك لشركة إسرائيلية خاصة”.

وبحسب مجلة ذي كناري البريطانية thecanary ، اقتحم النشطاء بوابات المصنع ، ورفعوا أعلام فلسطين، ووضعوا حواجز على مداخل المنشآت، ورددوا شعار “مقاولو الأسلحة يعيشون براحة، وينتفعون من قتل الشعب الفلسطيني”.

وأوضحت المجلة أن المتظاهرين أبدوا استعدادهم لإغلاق المصنع لعدة أيام، إذ أغلقوا البوابات ووضعوا عليها لاصقات قبل أن تهرع شرطة المقاطعة إلى المكان. كما أن المتظاهرين وجهوا دعوة عامة لسكان المنطقة من أجل التظاهر ضد منطقة “كنت” الصناعية التي يوجد بها المصنع المذكور.

وقالت إحدى المتظاهرات، تدعى جستين:

“قمنا باحتلال المصنع من أجل إيقاف مبيعات الأسلحة للدولة التي تقتل أصدقائنا في فلسطين .. يجب إنهاء الاحتلال العنصري للأراضي الفلسطينية .. سوف نواصل حصار مصانع الأسلحة من أجل إنهاء الاحتلال وتحرير فلسطين”، بينما قال الناشط جيمز إن “الإسرائيليين محتلون لذا نريد احتلال مصنعهم هنا”.

وأفادت المجلة أن الشرطة البريطانية تمكنت من اعتقال 7 متظاهرين على الأقل بعد أن تسببوا بتعطيل المصنع لمدة 24 ساعة. ولفتت أيضا إلى أن المتظاهرين كانوا يستعدون للمكوث في المصنع لعدة أيام، إذ جلبوا معهم ماء وطعام وأغطية تكفي لثلاثة أيام. ومن اللافت للانتباه أنهم تمكنوا من حرمان موظفي المصنع من دخول المبنى لمدة 30 ساعة، قبل أن تسيطر الشرطة على الاحتجاجات.

 

المصدر مجلة "ذي كناري" البريطانية
الاخبار العاجلة