ورشة تناقش المسودة الثالثة لمشروع قرار بقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

29 أغسطس 2019آخر تحديث :
ورشة تناقش المسودة الثالثة لمشروع قرار بقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

صدى الإعلام – رام الله: ناقشت ورشة عمل عقدها معهد الحقوق في جامعة بيرزيت، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، المسودة الثالثة لمشروع قرار بقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والذي يأتي بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”.

وقالت مديرة المعهد ريم البطمة، خلال الورشة التي عقدت في مقر الجامعة، اليوم الخميس، إن هذه المسودة نتاج لعملية مشاورات تمت مع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتم الاتفاق على المواضيع الجوهرية في القرار بقانون، وهو ما تم اعتماده في المسودة الثالثة، مشيرة إلى أنه تم الأخذ بالملاحظات المقترحة حول المسودة الثانية من القرار بقانون، بما ينسجم ويحافظ على جوهره وهدفه.

من ناحيته، شرح مدير الإدارة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة في وزارة التنمية الاجتماعية أمين عنابي، الخطوات التي ستلي إعداد المسودة الثالثة، مشيرا إلى أن النقاش حول مسودات القرار بقانون لن ينتهي.

وأكد أن الوزارة مستمرة في تلقي الملاحظات حول القرار، حيث ستشرف بالتنسيق مع معهد الحقوق و”اليونيسف” والوحدات القانونية في المؤسسات الرسمية على مناقشتها.

بدوره، ثمن ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” ياسر شلبي، دور فريق المعهد ووزارة التنمية في إعداد مسودات القرار بقانون والتنسيق والمتابعة، موضحا أن هذه الورشة نهاية لمرحلة أولى، حيث سيستمر العمل على نقاش المسودة خلال الفترة المقبلة.

الاخبار العاجلة