مرصد: 47 قتيلاً في تفجيرات انتحارية استهدفت 4 مدن سورية

razan
الشأن العربي
5 سبتمبر 2016آخر تحديث : الإثنين 5 سبتمبر 2016 - 2:17 مساءً
مرصد: 47 قتيلاً في تفجيرات انتحارية استهدفت 4 مدن سورية

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم بمقتل 47 شخصاً على الأقل، وإصابة العشرات في سلسلة تفجيرات استهدفت محافظات طرطوس وريف دمشق وحمص والحسكة صباح الإثنين .

وأشار المرصد ، في بيان إلى مقتل 35 على الأقل بينهم عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها أحدهم ضابط برتبة عقيد، في تفجيرين متعاقبين استهدفا منطقة حاجز لقوات النظام قرب المدخل الجنوبي لمدينة طرطوس.

وحسب المرصد ، قتل أربعة عناصر من قوات النظام في تفجير آلية مفخخة صباح اليوم في مدخل حي الزهراء بمدينة حمص، بينما قتل ثلاثة أشخاص في تفجير لم تعرف طبيعته استهدف مدخل منطقة الصبورة بغرب العاصمة دمشق.

وأشار المرصد إلى مقتل خمسة اشخاص على الأقل بينهم ثلاثة عناصر من قوات الأمن الداخلي الكردي “الأسايش”، جراء تفجير بدراجة نارية استهدف منطقة دوار مرشو وسط مدينة الحسكة، كما انفجرت قنبلة صوتية صباح اليوم في الشارع العام الواقع بين شارع المصارف ودوار الخليج بمدينة القامشلي.

وأكد المرصد أن عدد الخسائر البشرية مرشح للارتفاع لوجود جرحى بحالات خطرة.

وقال مصدر حكومي سوري، إن تفجيرين وقعا صباح اليوم عند حاجز للقوات الحكومية على جسر الأرزونة قبل مدخل مدينة طرطوس بحوالي 30 كيلومتراً باتجاه حمص.

وأضاف المصدر أن التفجيرين وقعا بشكل متتال، حيث فجر انتحاري نفسه بسيارة مفخخة قبل أن يفجر انتحاري آخر نفسه بحزام ناسف .

وتعرضت مدينة طرطوس ، التي بقيت حتى الآن خارج العمليات العسكرية في الصراع الدائر في سوريا ، في أيار/مايو الماضي لثلاثة تفجيرات استهدفت كراج الانطلاق الرئيسي وسقط يومها أكثر من 100 قتيل.

ولم تعلن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات.

رابط مختصر