ضمن مهرجان الخليل الأول: إفطار شعبي مجاني وحلاقة مجانية

الشأن المحلي
2 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ضمن مهرجان الخليل الأول: إفطار شعبي مجاني وحلاقة مجانية

صدى الإعلام – رام الله: نظمت إدارة مهرجان الخليل الأول 2019، اليوم الاثنين، فعاليتي “الإفطار الشعبي المجاني” و”الحلاقة المجانية” في خان شاهين وأمام مسجد القزازين في البلدة القديمة بمدينة الخليل،

بدعم من لجنة اعمار الخليل، وشركة “الكتروهيدروليك”، ونقابة صالونات الحلاقة والتجميل، كما تم تدشين بوابة المدينة الحضارية والتاريخية في منطقة رأس الجورة على مدخل المدينة.

وقال مساعد محافظ الخليل رفيق الجعبري، إن مهرجان الخليل يضم العديد من الفعاليات والمعارض التي ستقام في البلدة القديمة وخارجها، وتشمل كافة القطاعات الوطنية والتعليمية والاقتصادية والدينية والسياحية والصحية والترفيهية.

وأكد الجعبري حرص المحافظة على دعم المؤسسات وتسهيل كل عمل من شأنه إعادة الحياة للبلدة القديمة والارتقاء بمحافظة الخليل وحماية الموروث الثقافي والحضاري فيها.

ونوه عضو الغرفة التجارية الصناعية في الخليل سامر الزرو التميمي لــ”وفا”، إن الهدف من إقامة الإفطار الشعبي والحلاقة المجانية هو تسليط الضوء على البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف، وجذب المواطنين للنزول الى ازقتها بغية إعادة الحياة لأسواقها، وأن الفعاليات في الخليل العتيقة ستتواصل بهدف اعادتها الى سابق عهدها تعج بالمواطنين والمتسوقين.

كما احتفل بافتتاح بوابة المدينة التي أطلق عليها اسم القدس.

وقال رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة: “في القدس بوابة الخليل، وفي الخليل بوابة القدس”، والخليل تثبت اليوم ومن خلال مهرجانها الأول، أنّ تكاملية العمل المبني على التخطيط والعمل المشترك هو أساس النجاح ومدعاة لتحقيق إنجازات أكبر”.

وأشار أبو سنينة إلى أنّ “التعاون المؤسساتي هو الرافعة الحقيقية للخليل وللخدمات التي تقدمها مؤسساتها للمواطن”. ودعا كل مؤسسات الوطن أن تحذو حذو مؤسسات الخليل وأن تنتهج نهجها، موضحاً أنّ هذه البوابة هي لوحة فنية جمالية تمثل تراث وتاريخ وحضارة الخليل ولا تمثل حدودها.

من ناحيته، أكدّ رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل عبده ادريس أهمية تنمية القطاعات الاقتصادية المختلفة والاستثمار في الشباب، لافتاً إلى الجهود الكبيرة التي بُذلت من الطواقم والمتطوعين الشباب والتي ساهمت بشكل مباشر في نجاح هذا المهرجان.

وأضاف: “الخليل اليوم تسطر نجاحاً إضافياً بالتكامل بين مؤسساتها حيث يعتبر هذا المهرجان ثمرة للتعاون بين مؤسسات الخليل”. وأشار إلى أنّ المهرجان بفعالياته المختلفة سيشكل إضافة نوعية للمحافظة، معتبراً الاقتصاد الفلسطيني سياج الوطن ويجب المحافظة على القطاع الخاص ليبقى قوياً في ظل التحديات التي تواجهنا.

من جانبه، لفت مدير عام شركة “انفينيتي” للدعاية والطباعة معتز القواسمي إلى أنّ هذه البوابة تعكس الصورة الحضارية والتاريخية لأقدم مدن العالم “خليل الرحمن”، مشيراً إلى أنّ هذه الفكرة الرائدة تكونت لدى ثلة من الشباب الفلسطيني الواعد والحريص على الارتقاء بمدينته، داعياً إلى تعزيز العلاقة بين القطاعين الخاص والعام من أجل المساهمة الفاعلة في تنمية المجتمع وبنائه.

وعن دور شركة الجابر للمقاولات ومساهمتها في بناء بوابة الخليل بينت سارة دوفش، انّ مساهمة شركة الجابر تأتي من منطلق المسؤولية المجتمعية الملقاة على عاتقها والتي ستعمل جاهدةً لدعم كل ما من شأنه رفع المجتمع وتطويره، وتخلل حفل تدشين البوابة الذي حضره ممثلو المؤسسات الشريكة ومؤسسات المجتمع المحلي والأجهزة الأمنية ولفيف من الشخصيات الاعتبارية وحشد كبير من المواطنين، عرض فيديو لمراحل بنائها، وفيديو لفعاليات المهرجان التي ستتواصل على مدار شهر أيلول.

ومن الجدير بالذكر، ان مهرجان الخليل الأول 2019م، ينظم بالشراكة بين محافظة وبلدية وغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وشركة “انفنيتي” للدعاية والإعلان.

كلمات دليلية
رابط مختصر