نابلس: افتتاح المكتبة الحرة الثانية ضمن مبادرة “كتابي هويتي”

3 سبتمبر 2019آخر تحديث :
نابلس: افتتاح المكتبة الحرة الثانية ضمن مبادرة “كتابي هويتي”

صدى الإعلام – نابلس: افتتح وزير الثقافة عاطف أبو سيف، اليوم الثلاثاء، المكتبة الحرة الثانية في مجمع نابلس التجاري، وذلك ضمن مبادرة “كتابي هويتي”.

وجاء ذلك بحضور محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان، وعدد من ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة.

وقال أبو سيف “إن هذه المبادرات تهدف الى تعميم وتوطين الكتاب في المجتمع الفلسطيني وتجعله فردا من المجتمع، من خلال افتتاح  زاوية من المكتبات الصغيرة في التجمعات التجارية والأماكن العامة والمؤسسات والتي سنعمل مع عدد من الشركاء من أجل تعميمها”.

وأضاف “إن الاساس في المكتبات اعتبارها جزءا من المجتمع ولها وظيفية في توفير الغذاء الفكري للمواطن”.

وأكد ابو سيف أن أحد استراتيجيات وزارة الثقافة تعميم الكتاب والتشجيع على القراءة، لتعزيز الثقافة والهوية الوطنية، لحماية المواطن من أي غزو فكري، موضحا أن الوزارة بصدد تنظيم معارض سنوية محلية في مختلف المدن الفلسطينية.

يشار إلى أن فكرة المكتبة الحرة جاءت ضمن مبادرة “كتابي هويتي” بهدف تعزيز ونشر ثقافة القراءة في الأماكن العامة وتوعية مختلف فئات المجتمع بأهمية استخدام الكتاب والقراءة مما يساهم في تدوير الكتب وتناقلها بين مختلف فئات المجتمع المحلي.

وجاء افتتاح المكتبة الحرة في المجمع التجاري وسط مدينة نابلس، الثاني من نوعه بعد افتتاحها في حي العامرية، وتطمح لجنة الاشراف العليا إلى إنشاء ما يزيد عن 15 مكتبة حرة في مختلف مناطق نابلس بحلول العام 2020، وذلك بالتعاون مع محافظة نابلس، ونادي جبل النار ومكتبة بلدية نابلس العامة، وجامعة النجاح الوطنية وجامعة القدس المفتوحة، وبيت الصداقة الفلسطيني وجمعية سفير.

الاخبار العاجلة