ورشة عمل للقدس المفتوحة في جنين لدعم خريجي كلية الزراعة

3 سبتمبر 2019آخر تحديث :
ورشة عمل للقدس المفتوحة في جنين لدعم خريجي كلية الزراعة

صدى الإعلام – جنين: نظمت جامعة القدس المفتوحة فرع جنين، بالتعاون مع محافظة جنين، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل مع الجمعيات والمؤسسات الزراعية للوصول بخريجي كلية الزراعة التابعة للجامعة إلى المعرفة النظرية السليمة والتطبيق العملي المبدع في مجال العلوم الزراعية والريادة في تنمية القطاع الزراعي الفلسطيني.

وقال محافظ جنين أكرم الرجوب “يجب أن نولي الاهتمام والتركيز على القطاع الزراعي في جنين نظرا لمساحتها الواسعة عالية الخصوبة، من خلال عقد ورش العمل لتحديد احتياجات القطاع والمزارعين فيه”.

وأكد مسؤولية المراكز الأكاديمية وواجباتها لتقديم الامكانيات للكوادر البشرية أو برفع التوصيات من خلال إعداد دراسات بحثية تتعلق بالقطاع الزراعي تأخذ بعين الاعتبار خصوصية المحافظة الزراعية.

وتطرق الرجوب إلى قضية التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية العالية الخصوبة، ويجب أن تكون هذه القضية محور النقاش على طاولة الجلسات لدى الجهات المختصة، لافتا إلى أن الاستمرار بالتعدي عليها سيفقدنا هذه الخاصية الزراعية للمحافظة.

بدوره، أعرب رئيس الجامعة فرع جنين عماد نزال عن شكره محافظة جنين على استضافة الورشة التي تهدف إلى تمكين احتياجات المزارع الفلسطيني وربطها فيما هو ممكن لدينا  لتطوير المهارات التطبيقية في كلية الزراعة، مشيرا إلى توجه الكلية للبحث عن الشراكة والتكامل مع كافة القطاعات.

من جهته، تحدث عميد كلية الزراعة معن شقوارة عن البرنامج التدريبي التي تسعى من خلاله الكلية إلى بناء القدرات البشرية المتخصصة والمؤهلة والمتميزة علميا وفنيا وبحثيا، القادرة على تنمية القطاع الزراعي بمجالاته المختلفة بما يلبي حاجات المجتمع ورفع قدرة الخريجين على المنافسة في سوق العمل المحلية والإقليمية، من خلال تقديم تخصصات وبرامج تعليمية وتدريبية وفق أفضل ممارسات التعليم المفتوح وأساليب التعليم المدمج وأحدث التقنيات الزراعية، وتعزيز البيئة التعليمية والتطبيقية والبحثية في إطار من التفاعل المجتمعي والتعاون والشراكة وتبادل الخبرات مع كافة الأطراف المعنية مع مراعاة أحدث معايير الجودة والتميز.

الاخبار العاجلة