اشتية يطلق النموذج الفلسطيني للتعليم والتدريب المهني والتقني

5 سبتمبر 2019آخر تحديث :
اشتية يطلق النموذج الفلسطيني للتعليم والتدريب المهني والتقني

صدى الإعلام – رام الله: ترأس رئيس الوزراء محمد اشتية اجتمـاع اللجنة الوزارية المكلفة بالنهوض بالتعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين.

وحضر الاجتماع الذي عقد في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء بمدينة رام الله، اليوم الخميس، مقرر اللجنة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر، ووزير التربية والتعليم مروان عورتاني، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، ووزير العمل نصري أبو جيش، والأمين العام لمجلس الوزراء أمجد غانم.

وأكد رئيس الوزراء أن أحد الأهداف الرئيسية للحكومة الحالية، هو إنجاز نموذج فلسطيني  متميز لمنظومة متطورة وفعالة للتعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين، تكون قادرة على الاستجابة لاحتياجات سوق العمل، ومعالجة الاختلالات في مخرجات التعليم والاستجابة للواقع الاجتماعي والاقتصادي الوطني، وتسهم في اعتمادنا على ذاتنا وتنفيذ خطة الانفكاك الاقتصادي من الاحتلال، آخذة بعين الاعتبار التطورات التكنولوجية الحاصلة ومهن المستقبل، ومبنية على شراكة حقيقية مع القطاع الخاص.

وقدمت اللجنة الفنية عرضاً تفصيلياً حول واقع منظومة التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين، وتم تكليف اللجنة باستكمال العمل على إعداد خطة شاملة حول منظومة التعليم والتدريب المهني والتقني، وتحضير تصور كامل حول انشاء جامعة مختصة بذلك.

الاخبار العاجلة