عمان: اختتام دورة في الإعلام الزراعي بمشاركة 16 متدربا من فلسطين

5 سبتمبر 2019آخر تحديث :
عمان: اختتام دورة في الإعلام الزراعي بمشاركة 16 متدربا من فلسطين

اختتمت في مركز البحوث الزراعية الأردني دورة تدريبية متخصصة في الإعلام الزراعي بمشاركة (16) متدربا يمثلون كافة محافظات فلسطين.

وتأتي الدورة في إطار برنامج بناء القدرات الخاص بوزارة الزراعة وبالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا).

وقال وزير الزراعة الأردني إبراهيم الشحاحدة إن هذه الدورة هي باكورة تعاون مع الأشقاء في فلسطين، مؤكدا حرص الحكومة الأردنية على تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة وتبادل الخبرات.

وأضاف ان أهمية هذه الدورة تتمثل في تدريب وتأهيل كوادر الإعلام الزراعي لتعزيز دورهم في أداء الرسالة الإرشادية، وإيصال المعلومات بشكل مبسط للمزارعين وتوعيتهم بالقضايا الزراعية المختلفة والتقنيات الحديثة.

من جانبها، قالت مديرة الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة ضحى عابدي، إن الأردن هي الحاضنة لاكتساب الخبرات التي يحتاجها شعبنا في ظل الظروف تمر بها الزراعة الفلسطينية.

وأضافت، ان الإعلام الزراعي أداة في تحقيق التواصل والتنسيق بين المزارع والجهات المختصة، حيث يمكن لجهاز الإرشاد الزراعي من خلال تواجده الميداني واعتماد أسلوب النهج التشاركي مع المزارعين عبر الوحدات الإرشادية.

من جهته، قال مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية نزار حداد، إن هذه الدورة هي الأولى من ضمن خمس دورات متخصصة في جوانب الإرشاد الزراعي، وأكد استعداد المركز لتقديم كل إمكاناته التدريبية والبحثية للأشقاء في فلسطين واكتساب الخبرات منهم.

وفا.

الاخبار العاجلة