خاص ” صدى الإعلام” _ الرجوب “عقيدتي وطنية تحترم مكونات الشعب الفلسطيني وعلى رأسها اخواننا المسيحيين”

7 سبتمبر 2016آخر تحديث :
خاص ” صدى الإعلام” _ الرجوب “عقيدتي وطنية تحترم مكونات الشعب الفلسطيني وعلى رأسها اخواننا المسيحيين”

قال اللواء جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، “أن عقيدتي وطنية وتحترم كل مكونات الشعب الفلسطيني وعلى رأسها إخواننا المسيحيين، وإذا ما أشعرني أي رجل دين مسيحي أني أخطأت فلا يوجد عندي مشكلة في تقديم اعتذاري”. مؤكداً على ان المسيحيين مكون أساسي من النسيج الوطني الفلسطيني.

 وفي السياق ذاته قال  الأب مانويل مسلم رئيس دائرة العالم المسيحي في منظمة التحرير،” إن اللواء جبريل رجوب لم يكن يقصد الإساءة لأبناء شعبه من المسيحيين”، وأضاف:”اللواء رجوب لا يعمل ضد المسيحيين ولا يريد إهانتهم”.

 وكانت البطريركية اللاتينية في القدس قد اصدرت بياناً توضيحيا اكد فيه ان الرجوب لم يقصد بكلامه, لا من قريب ولا من بعيد, الإساءة أو التقليل من دور المسيحيين ومكانتهم التاريخية والوطنية.

واضاف البيان ، بعد الاستماع إلى كلام اللواء الرجوب ولمعرفتنا السابقة بمواقفه الوطنية الصلبة وإيمانه بالتعددية واحترام الآخر, ومع تقديرنا لكل من كتب ودافع وأبدى رأيه على وسائل التواصل الإجتماعي دفاعا عن الدور المسيحي, الذي لا يحتمل أية مزاودة, فإننا ندعو الجميع إلى التوقف عن التداول في هذا الموضوع وطي الصفحة, لأننا في هذا الزمن أحوج ما نكون إلى الوحدة الوطنية والإحترام المتبادل.

الاخبار العاجلة