الهدمي: العناية بالريف المقدسي يشكل أولوية استراتيجية

القدس العاصمةرئيسي
6 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
الهدمي: العناية بالريف المقدسي يشكل أولوية استراتيجية

صدى الاعلام _ القدس : قال وزير شؤون القدس فادي الهدمي إن العناية بالريف المقدسي يشكل أولوية استراتيجية لوزارة شؤون القدس التي أكد على أنها مستمرة في أداء رسالتها السامية المتمثلة بتعزيز صمود المقدسيين وتثبيتهم فوق أرضهم.

ودعا الهدمي إلى ضرورة الاستثمار في القدس، معتبرا منطقة جنوب شرق القدس مستهدفة، وأن النهوض بها من خلال الشروع بمشاريع حيوية من شأنه أن يرفع عجلة التنمية فيها.

جاء ذلك خلال جولة قام بها اليوم الخميس في جنوب شرق القدس شملت بلدات العيزرية، وأبو ديس، والسواحرة الشرقية.

وقال الهدمي “إنّ هذه الزيارة تأتي ضمن التوجهات التنموية للوزارة في إطار العمل المشترك الذي تدفع باتجاهه.

وتطرق للبعد التنموي للحكومة الحالية ولمبدأ العناقيد التنموية الذي تستند عليه، ولقرار مجلس الوزراء بإعداد خطة تنمية عنقود العاصمة بالاحتياجات الفعلية لمدينة القدس القابلة للتطبيق على أرض الواقع”.

وأضاف “إن الوزارة ستبقى داعمة لهذه المنطقة التي تعتبر البوابة الشرقية للقدس وصمّام أمانها ” منوها إلى ” ضرورة التكاملية في العمل بين كافة مصانعنا حتى تتمكن من تغطية أرجاء الوطن، وبالتالي تقتحم العملية السياسية التي يسعى الإسرائيليون إلى فرضها علينا، ما سيؤدي إلى الاستغناء عن البضائع الإسرائيلية.

وفي هذا الصدد فقد أشاد وزير شؤون القدس بالمصانع والمنتجات الوطنية، التي تشكل جزءا من النسيج الوطني، وتتمتع بميزات عالية تضاهي الصناعات الأجنبية المنافسة، وهي حاصلة على شهادات عالمية تؤكد اتباعها المعايير الدولية بعد زيارته لشركة حمودة لمنتجات الألبان والرائد للميكنة الصناعية.

وكان وزير شؤون القدس قام خلال الجولة بزيارة لمدرسة ذكور عرب الجهالين وكان باستقباله اعضاء الهيئة التدريسية ومدير تربية ضواحي القدس محمد سامي وابو عماد جهالين عضو اقليم حركة فتح ومنطقة جبل البابا واطّلع على احتياجات القرى البدوية.

أمّا في بلدة أبوديس فقد شارك الوزير في خيمة التضامن مع الأسير حذيفة بدر المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال.

وانتهت الجولة بتفقد سير الأعمال في استاد القدس الدولي لنادي شباب العيزرية وكان باستقباله رئيس واعضاء الهيئة الادارية وواصل زيارتة لمقر حركة فتح منطقة العيزرية وكان باستقباله امين السر جمال ابو حديد ونائبه سامي ابو غالية واعضاء اللجنة التنظيمية .

وفي سياق متصل، بحث الهدمي ورئيس مجلس محلي العيزرية عصام فرعون، ورئيس مجلس محلي أبو ديس احمد ابو هلال ، ورئيس بلدية السواحرة محمد هلسة والهيئات أهم المشاكل التي تواجه عمل المجالس والتي تؤثر سلبا على أدائهما، وفي مقدمتها العوائق المالية التي تعمل على تخفيض مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، إضافة إلى التعديات والقيود الإسرائيلية التي تحد من تمكين الأجهزة الأمنية القيام بدورها تجاه المواطنين، والمرافق الموجودة في هذه المنطقة ورافق الوزير طاقم من الوزارة و الكاتب المقدسي راسم عبيدات والباحث المقدسي احمد الصفدي .

كلمات دليلية
رابط مختصر