عضو بـ”القائمة المشتركة” : إسقاط نتنياهو هدف شرعي لأنه خطير على القضية الفلسطينية

8 سبتمبر 2019آخر تحديث :
عضو بـ”القائمة المشتركة” : إسقاط نتنياهو هدف شرعي لأنه خطير على القضية الفلسطينية

تحدّث عضو القائمة المشتركة، مطانس شحادة، اليوم السبت، عن استعدادات القائمة لانتخابات (كنيست) المقرر إجراؤها في 17 من الشهر الجاري.

وقال في تصريحات خاصة لـ”دنيا الوطن”: إن الطواقم وكوادر الأحزاب، تعمل بطاقة كبيرة، وهناك عمل جدّي في مختلف البلدات والمدن العربية، وتدور اجتماعات مكثفة، وستستمر حتى إجراء الانتخابات.

وأعرب شحادة، وهو من التجمع الوطني الديمقراطي، عن أمله بأن يكون هناك إقبال كبير من قبل الناخب العربي، وأن يزيد عدد المقاعد، عن التي تم الحصول عليها في انتخابات عام 2013 (13 مقعداً).

وشدّد على أن إسقاط رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو هدف سياسي شرعي، لأنه خطير على القضية الفلسطينية ككل، في القدس وغزة والضفة، والداخل، واللاجئين، ولكن هناك أهداف أخرى تتعلق بتحقيق تطلعات الناخب والمواطن العربي، والحفاظ على الوجود السياسي في الداخل.

وفيما يتعلق بتصريح نتنياهو حول تحالف بين غانتس وأيمن عودة وأحمد الطيبي، قال شحادة: إن هذا التصريح دعاية انتخابية، مشيراً إلى أن العرب لن يدخلوا في أي تحالف، وأيضا غانتس لا يريد النواب العرب، كشركاء.

وفي سؤال على وجود كاميرات المراقبة، ومحاولة نتنياهو وحزب (الليكود) وضعها في قاعات الانتخابات، قال عضو القائمة المشتركة، “إننا نعارض كاميرات المراقبة، وهي تهدف لتخويف الناخب العربي، والقصد منها مراقبته والتعامل معه كمجرم حتى في الانتخابات”.

وشدّد على أنه يجب على الناخب العربي ألا يولي اهتماماً بهذا الموضوع، حتى في حال تم إقرار ذلك.

وأضاف: في الأغلب الحكومة، ستوافق على اقتراح القانون، بالرغم من معارضة المستشار القانوني ومعارضة رئيس لجنة الانتخابات، وسيحول بعد ذلك للتصويت في (كنيست).

وتابع شحادة: ليس من البساطة، أن يقر القانون، خاصة لأنه في حال إقراره،  يمكن أن يُحول للمحكمة العليا.

الاخبار العاجلة