الشرطة تطلق المرحلة الأولى من برنامج المحاضرات الشرطية لطلبة المدارس في قلقيلية

8 سبتمبر 2019آخر تحديث :
الشرطة تطلق المرحلة الأولى من برنامج المحاضرات الشرطية لطلبة المدارس في قلقيلية

صدى الاعلام _ قلقيلية :

– أطلقت اليوم الشرطة وبالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم برنامج المرحلة الأولى من برنامج محاضرات التوعية الأمنية الشرطية التثقيفية لطلبة مدارس محافظة قلقيلية .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن مديرية شرطة قلقيلية بدأت بتنفيذ برنامج المرحلة الأولى من برنامج التوعية الأمنية الشرطية لطلبة المدارس الحكومية في مدينة قلقيلية وقد بدأت أولى هذه المحضرات في مدارس بلدات كل من جيت وإماتين وفرعتا والفندق وحجة وكفر قدوم وجينصافوط وكفر لاقف في محافظة قلقيلية وقد شملت على عدد من المواضيع التي تخص طلبة المدارس ومنها التوعية والسلامة المرورية والانترنت وكيفية إستخدامه بالشكل الصحيح ومكافحة المخدرات والوقاية منها بشكل صحيح وحماية السياحة والآثار وكيفية الحفاظ عليها وعلاقة الشرطة بالمواطن والتعريف بعمل المؤسسة الشرطية وبحضور ومشاركة رئيسة نيابة الأحداث في قلقيلية أ. رولاند حمدي وممثلين عن مديرية التربية والتعليم وعدد من ضباط شرطة المحافظة من المحاضرين في تلك المحاضرات الشرطية من أصحاب ذوي الاختصاص من الإدارات والأقسام والمراكز في شرطة قلقيلية ومنها حماية الأسرة والأحداث والتفويض السياسي والمرور ومكافحة المخدرات والسياحة والآثار والعلاقات العامة والإعلام .

ومن جانبه قال العقيد حقوقي سائد زهران مدير شرطة محافظة قلقيلية أن هذه المحاضرات الشرطية ستستمر حتى تشمل كافة مدارس محافظة قلقيلية سواء الحكومية أو الخاصة أو التابعة لوكالة الغوث مبينا أن الهدف من إعطاء وتنظيم تلك المحاضرات هو كسر الحاجز ما بين الطالب ورجل الأمن وتثقيف الطلاب والطالبات من الناحية الأمنية مؤكدا على أهمية التعاون ما بين مؤسسة الشرطة وأسرة التربية والتعليم وفي كافة المجالات وتبادل الخبرات والمعلومات لما فيه مصلحه للجميع وخاصة فيما يتعلق بتثقيف الطلاب لما عليهم من مسؤولية في بناء مجتمع قادر على مواكبة العصر و صولاً إلى التنمية في كافة المجالات .

ومن جهته تقدم أ. صالح ياسين مدير مديرية التربية والتعليم في قلقيلية بجزيل الشكر والامتنان والعرفان للمؤسسة الشرطية على تعاونهم المستمر والمميز في عقد وتنظيم مثل تلك المحاضرات والندوات واللقاءات التي لها الأثر الايجابي الكبير على الطلبة داعيا الطلبة المشاركين في تلك المحاضرات إلى الاستفادة مما تلقوه وحصلوا عليه من معلومات مهمة من قبل ضباط الشرطة المحاضرين .

الاخبار العاجلة