الهند: فلسطين تدعو العالم لتبنى استراتيجية متكاملة للحفاظ على التجانس البيئي

9 سبتمبر 2019آخر تحديث :
الهند: فلسطين تدعو العالم لتبنى استراتيجية متكاملة للحفاظ على التجانس البيئي

صدى الإعلام – رام الله: افتتح في مدينة نويدا قرب العاصمة الهندية نيو دلهي، اليوم الاثنين، الاجتماع الوزاري للمؤتمر الرابع عشر لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، بحضور ممثلين عن 160 دولة، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني المختصة، ورئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودي.

وأكد وزير الزراعة رياض عطاري فى كلمته نيابة عن دولة فلسطين ومجموعة الـ77 والصين، أن المجموعة تدعم الأجندة 2030، وضرورة حماية كوكب الأرض من التدهور من خلال الاستخدام والإنتاج المستدامين، والحد من التدهور البيئي وزيادة القدرة على المقاومة وتقليل خطر الكوارث ووقف تدهور التنوع الحيوي.

وقال، إن الحرب ضد التصحر لها آثار عميقة على الحد من الفقر والجوع والصراعات على المصادر، كما أنه يحفز النمو الاقتصادي بطريقة مستدامة.

ودعا كل الأطراف للترويج لتبادل المعرفة وزيادة التعاون الإقليمي والدولي في مجالات مكافحة التصحر وتدهور الأراضي، وضرورة إيجاد قنوات تمويلية كافية يمكن التنبؤ بها وتسهيل اتجاهاتها.

وأشار رئيس الوزراء الهندي إلى التحولات الاستراتيجية التي اعتمدتها بلاده بشأن مكافحة التصحر والتنمية الزراعية والبشرية والعمل على تحسين المناخ.

وحذر من أخطار التصحر، داعيا للتعاون بين كل المؤسسات المختصة للحفاظ على تجانس البيئة بكل مكوناتها .

وألقى رؤساء العديد من المجموعات كلمات حثت على الحفاظ على البيئة، ومكافحة التصحر وتوفير الإمكانيات الدولية اللازمة لتحقيق الأهداف المرجوة التي رسمتها اتفاقية الأمم المتحدة المتعددة الأطراف لمواجهة التصحر.

وضم وفد فلسطين سفير دولة فلسطين لدى الهند عدنان ابو الهيجاء، ومدير عام الغابات في وزارة الزراعة حسام طليب، وعبد الرازق ابو جزر المستشار الإعلامي في سفارة فلسطين بالهند.

الاخبار العاجلة