الائتلاف الوطني الفلسطيني يؤكد دعم قوائم فتح في الانتخابات البلدية بغزة

7 سبتمبر 2016آخر تحديث :
الائتلاف الوطني الفلسطيني يؤكد دعم قوائم فتح في الانتخابات البلدية بغزة

أكد عبد العزيز قديح المتحدث الرسمي باسم الائتلاف الوطني الفلسطيني والقيادي بجبهة النضال الشعبي الفلسطيني على دعم قوائم حركة فتح؛ وذلك إسنادا لمنظمة التحرير الفلسطيني وحفاظا على المشروع الوطني الفلسطيني.

 وأضاف قديح مساء اليوم الأربعاء، أن القرار جاء تغليبا للمصلحة العليا للمنظمة والتي تعتبر حركة فتح عمودها الفقري، داعيا جميع فصائل المنظمة لاعتماد هذا التوجه.

وعلل قديح سبب عدم سحب القوائم في الضفة الغربية كم جرى في غزة قائلا:”الانتخابات في قطاع غزة لها مدلول سياسي مختلف عما يجري في الضفة الغربية، إضافة لسيطرة حركة حماس على مؤسسات القطاع، وضعف تأثير منظمة التحرير فيها

وأشار قديح إلى أن الخطوة هدفت لإيصال رسالة للعالم أن منظمة التحرير هي المسؤولة عن قطاع غزة، نافيا أي ضغوط جرت على الحركة من أي طرف معين.

وعن سبب سحب القوائم في هذه المرحلة بالذات، صرح قديح” خلال مرحلة تشكيل القوائم جلسنا مع حركة فتح للتوافق على قوائم مشتركة، ولكن لم تنجح المشاورات، ثم شكلنا قوائم لوحدنا، مشيرا إلى أن التطورات الأخيرة التي جرت على العملية الانتخابية في قطاع أجبرت التحالف على اتخاذ القرار وذلك بعد نقاش جدي”.

وكان الائتلاف الوطني الفلسطيني المشكل من الفصائل الأربعة (الجبهة العربية الفلسطينية وجبهة النضال الشعبي وجبهة التحرير العربية وجبهة التحرير الفلسطينية )،قد أعلن اليوم سحب قوائمه التي شكلها في قطاع غزة من غمار المنافسة في الانتخابات البلدية، داعيا أنصاره للمشاركة بقوة في الانتخابات.

المصدر – دنيا الوطن

الاخبار العاجلة