لاعبو الكالتشيو يتقاضون 1.4 مليار يورو.. راتب رونالدو يساوي رواتب 5 لاعبين و4 فرق في الدوري الإيطالي

رياضة
11 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ شهرين
لاعبو الكالتشيو يتقاضون 1.4 مليار يورو.. راتب رونالدو يساوي رواتب 5 لاعبين و4 فرق في الدوري الإيطالي

صدى الاعلام _ رام الله : كشفت تقارير صحفية إيطالية عن إحصائية ملفتة بعدما أظهرت أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، يتقاضى راتباً سنوياً يساوي ما يحصل عليه 5 لاعبين في قائمة الأعلى رواتب في الدوري الإيطالي، كما أن راتب الدون البرتغالي يفوق ما يتقاضاه إجمالي اللاعبين في 4 فرق تتنافس بالكالشيو.

وذكرت صحيفة  La Gazzetta Dello Sport الرياضية الإيطالية أن الرواتب السنوية للاعبي الدوري الإيطالي «سيري A» ارتفعت الى 1.360 مليار يورو، مقابل 1.129 مليار في العام الماضي.

وأرجعت الصحيفة الزيادة إلى موجة التعاقدات التي أبرمتها أندية القمة في إيطاليا في الميركاتو الصيفي المنتهي، حيث جاء إلى الـ»سيري A» نجوم مثل لوكاكو البلجيكي، الذي تعاقد معه إنتر ميلان، قادماً من مانشستر يونايتد، وماتياس دي ليخت الهولندي الذي أشعل سباقاً بين كبريات الأندية الأوروبية طوال الصيف قبل أن يفوز به يوفنتوس، وآرون رامسي من أرسنال إلى يوفنتوس، ورابيو من باريس سان جيرمان إلى نادي «السيدة العجوز، كما عاد إلى يوفنتوس الأرجنتيني هيغواين بعد فترة إعارة قصيرة مع تشيلسي الإنجليزي.

5 أسباب تزيد فرص تتويج يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا

ويلفت النظر في قائمة أعلى 10 لاعبين في الرواتب السنوية وجود 7 لاعبين من يوفنتوس وحده مقابل لاعب من كل من إنتر ميلان، وميلان ونابولي الذي احتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي الموسم الماضي.

لكن أبرز المفارقات كما ذكرت صحيفة Marca الإسبانية هو الفارق الشاسع بين راتب رونالدو السنوي، ورواتب بقية اللاعبين لدرجة أن الدون الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات من قبل يتقاضى بمفرده نصف مجموع رواتب اللاعبين التسعة التاليين له في قائمة العشرة لاعبين أصحاب الرواتب الأعلى.

ويتقاضى رونالدو 31 مليون يورو سنوياً، بينما يبلغ مجموع ما يتقاضاه اللاعبون التسعة الآخرون 62.8 مليون يورو، حيث يليه في القائمة كل من:

ماتياس دي ليخت- يوفنتوس (8 ملايين يورو)

روميلو لوكاكو- إنتر ميلان (7.5 مليون يورو)

غونزالو هيغوايين- يوفنتوس (7.5 مليون يورو)

باولو ديبالا- يوفنتوس (7.3 مليون يورو)

آرون رامسي- يوفنتوس (7 ملايين يورو)

أدريان رابيو- يوفنتوس (7 ملايين يورو)

ميراليم بيانيتش – يوفنتوس (6.5 مليون يورو)

جيانلويجي دونا روما- ميلان (6 ملايين يورو)

خليلو كوليبالي- نابولي (6 ملايين يورو)

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن كريستيانو رونالدو يتقاضى راتباً يفوق مجموع ما يحصل عليه 5 لاعبين هم دي ليخت ولوكاكو وحارس ميلان دونا روما والأورغوياني دييغو غودين مدافع إنتر المنتقل في بداية الموسم من أتلتيكو مدريد، وأخيراً الفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ الذي تعاقد مع فيورنتينا في بداية الموسم الحالي.

كما يحصل البرتغالي لاعب ريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق على راتب سنوي يفوق مجموع ما يتقاضاه لاعبو القائمة الكاملة لفرق بأكملها في الدوري الإيطالي ويواجهون رونالدو ذهاباً وإياباً كل موسم.

ويبلغ مجموع ما يتقاضاه لاعبو بارما 31 مليون يورو وهو نفس الراتب السنوي للبرتغالي، بينما يبلغ إجمالي رواتب لاعبي سبال وأودينيزي 30 مليون يورو سنوياً، في حين لا تزيد رواتب لاعبي بريشيا عن 28 مليون يورو.

de ligt  - صدى الإعلام

وتوجد 5 أندية فقط في الكالشيو تنفق على رواتب لاعبيها مبالغ تتجاوز المائة مليون يورو سنوياً، على رأسها بالطبع يوفنتوس الذي يدفع سنوياً 294 مليون يورو كرواتب للاعبيه، وبعده بفارق شاسع إنتر ميلان (139 مليون يورو) أرجعتها الصحيفة لسعي النادي إلى عودة قوية، محلية وأوروبية بعدما تعاقد مع المدرب أنطونيو كونتي وعدد من اللاعبين النجوم أمثال لوكاكو وجودين.

يأتي في المركز الثالث من حيث إجمالي الرواتب المدفوعة نادي روما (125 مليون يورو) ويتقاضى المهاجم البوسني إدين دزيكو أعلى راتب بين لاعبيه ويبلغ 5 ملايين يورو، ثم ميلان (115 مليوناً) وأخيراً نابولي (103 ملايين يورو).

ومن المفارقات اللافتة في الإحصائية التي كشفت عنها الصحيفة الإيطالية أن نادي أتلانتا الذي سيلعب في دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي لا يتجاوز إجمالي رواتب لاعبيه 34 مليون يورو أي أزيد بثلاثة ملايين فقط عن راتب رونالدو.

ورصدت الصحيفة رواتب بعض نجوم الفرق المتوسطة في الـ»سيري A» حيث يتقاضى البلجيكي رادجا ناينجولان لاعب روما وإنتر ميلان السابق 3 ملايين يورو سنوياً من فريقه الحالي كالياري، بينما يتقاضى ماريو بالوتيلي نجم المنتخب الإيطالي السابق مليوناً ونصف المليون يورو فقط من ناديه الحالي بريشيا.

serie a salaries  - صدى الإعلام
رابط مختصر