سوريا تدين بشدة عزم نتنياهو ضم أراض من الضفة وتعتبره انتهاكا سافرا للشرعية الدولية

الشأن المحليرئيسي
11 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
سوريا تدين بشدة عزم نتنياهو ضم أراض من الضفة وتعتبره انتهاكا سافرا للشرعية الدولية

صدى الاعلام _ رام الله : أدانت سوريا بشدة إعلان رئيس وزراء حكومة الاحتلال عزمه ضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، مؤكدة أنه يأتي في سياق الطبيعة التوسعية للاحتلال، وخطوة جديدة في الاعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين السورية في بيان، إنها تدين بشدة إعلان نتنياهو عزمه ضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، في انتهاك سافر للشرعية الدولية وقراراتها بخصوص الوضع القانوني للأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضافت ان إعلان نتنياهو يأتي في سياق الطبيعة التوسعية للاحتلال وخطوة جديدة في الاعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية والتي تشكل صفقة القرن أحدث تجلياتها بالتواطؤ والمشاركة الفاعلة للإدارة الأميركية التي لم تعد تخفي عداءها المستحكم للأمة العربية وتآمرها على حقوقها ومصالحها ومستقبلها.

وتابعت، إن الجمهورية العربية السورية إذ تجدد وقوفها الكامل مع الشعب الفلسطيني في نضاله لاستعادة حقوقه المشروعة وتحرير أراضيه من براثن الاحتلال وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس، فإنها تؤكد أن الوضع العربي الراهن مكن الاحتلال من المضي في عدوانه المتواصل على الأمة العربية.

رابط مختصر