رواجبة وعورتاني يفتتحان عدة مشاريع تعليمية في قلقيلية

11 سبتمبر 2019آخر تحديث :
رواجبة وعورتاني يفتتحان عدة مشاريع تعليمية في قلقيلية

صدى الإعلام – قلقيلية: افتتح محافظ قلقيلية رافع راوجبة ووزير التربية والتعليم مروان عورتاني، اليوم الأربعاء، عدداً من المشاريع التعليمية في محافظة قلقيلية، بقيمة مليون و800 ألف دولار أميركي.

وافتتح عورتاني مبنى مدرستي السعدية الثانوية في مدينة قلقيلية، ومبنى ذكور حبلة الأساسية في قرية حبلة جنوب المحافظة، بالإضافة لأعمال توسعة وإعادة تأهيل مدرسة عزبة الطبيب الأساسية شرق قلقيلية، وكلها جاءت بتمويل من سلة التمويل المشترك (JFA).

كما وضع حجر الأساس لمدرسة بنات حبلة الأساسية بتمويل من صندوق النقد العربي وإدارة البنك الإسلامي للتنمية.

وقال محافظ قلقيلية رافع رواجبة إنه بالرغم من الانتهاكات المستمرة التي تعيشها المحافظة، إلا أن أهلها يرفضون الخنوع للمحتل، ويتمثل ذلك بالثبات في أرضهم وزراعتها، وإنشاء مشاريع خاصة تخدمهم وتعزز من تواجدهم، وهو ما تدعمه الحكومة وتسعى لتحقيقه من خلال إطلاق عدة مشاريع تنموية وزراعية وتعليمية بالمحافظة.

وأكد أن المشاريع التي يتم تنفيذها مستمدة من الواقع، حيث يعتبر إنهاء الاحتلال بمثابة التحدي الأكبر الذي يتطلب جهدا متواصلا من جميع الجهات والقوى.

بدوره، أشار عورتاني إلى أن الوزارة تواصل مساعيها في تنفيذ مشاريع تعليمية، سواء من خلال موازنة الحكومة الفلسطينية أو من خلال الجهات والدول المانحة، لتحقق هدفها بالارتقاء بالصرح التعليمي وتعزيز العملية التعليمية بكل محافظات الوطن.

كما أشارت مديرة مكتب تمثيل النرويج في فلسطين السفيرة هيلدا هارالدستاد إلى دعم بلادها للقطاع التعليمي في فلسطين، من خلال ما يعرف بسلة التمويل المشترك.

بدوره، قال مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية ناصر قطامي إن دعم المشاريع التعليمية يأتي تماشيا مع خطط الحكومة في تعزيز صمود المواطنين وتلبية احتياجاتهم في جميع أماكن تواجدهم، وفي كافة القطاعات.

وأكد مواصلة الجهود لدعم قطاع التعليم لتلبية احتياجات أبناء شعبنا، من دون تمييز وبما يشمل بناء مدارس جديدة، واضافة غرف صفية وترميم وتأهيل القائمة منها، وتزويد المدارس بالتجهيزات والأثاث والمختبرات العلمية.

من جهته، أوضح رئيس بلدية حبلة رضا عودة أن البلدية تعمل على تطوير العملية التعليمية في البلدة، من خلال خطتها الاستراتيجية التي تهدف لدعم المدارس، والارتقاء بواقع العملية التعليمية، وخلق شراكة متينة مع مديرية التربية والتعليم.

الاخبار العاجلة