نتنياهو يهدد بالحرب على غزة وجيش الاحتلال يرفع حالة التأهب

13 سبتمبر 2019آخر تحديث :
نتنياهو يهدد بالحرب على غزة وجيش الاحتلال يرفع حالة التأهب

صدى الإعلام – رام الله: تطرق  بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، مع عودته إلى إسرائيل قادما من روسيا صباح يوم الجمعة، إلى إمكانية إعلان الحرب على قطاع غزة ، وقال مهددا إن ذلك “قد يحصل في كل لحظة”.

كما تحدث نتنياهو عن لقائه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وأهمية التنسيق الأمني مع الجيش الروسي في سورية.

ووصف نتنياهو لقاءاته في موسكو بـ”الممتازة” مع وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، والرئيس فلاديمير بوتين، مضيفا أنه جرى التطرق إلى أدق التفاصيل في الموضوع الأمني.

وردا على سؤال حول إمكانية إصدار أمر للجيش بإعلان الحرب على قطاع غزة في الأيام القليلة المتبقية قبل الانتخابات، قال نتنياهو إن ذلك قد يحصل في كل لحظة.

وكان نتنياهو قد “تعهد” يوم أمس الخميس، لإذاعة “كان” ، أنه “على ما يبدو لا خيار سوى الحرب”.

إلى ذلك، قال نتنياهو إنه ناقش عمليات سلاح الجو الإسرائيلي في منطقة الشرق الأوسط، وأكد أن “إسرائيل تحتفظ لنفسها بحرية هذا النشاط بشكل تام، كما أن التنسيق الأمني مع روسيا الذي يسمح بذلك قد جرى تعزيزه”.

وأضاف أن هذه اللقاءات كانت “لقاءات عمل ومعلومات استخبارية، وتبادل معلومات لمواصلة العمل في الأجواء المزدحمة.. وقد تم تحقيق هذا الهدف”.

وفي حديثه عن الرد الروسي على إعلان نتنياهو رغبته بإحلال السيادة الإسرائيلية على منطقة الأغوار في الضفة الغربية المحتلة، قال إنه لم تكن هناك أية إدانة لذلك، ولم تعرض موسكو أية ادعاءات بشأن الضم.

الاخبار العاجلة