الشرطة تنظم ورشة عمل حول مخاطر الإنترنت والجرائم الإلكترونية في جنين

14 سبتمبر 2019آخر تحديث :
الشرطة تنظم ورشة عمل حول مخاطر الإنترنت والجرائم الإلكترونية في جنين

صدى الاعلام _ جنين :

نظم فرع العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة وبالتعاون مع جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية ورشة عمل حول مخاطر الانترنت والجرائم الالكترونية وذلك للفئة الشابه ممن استهدفتهم الجمعية في بلدة الزبابدة.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن الرائد ضرار الحاج نائب مدير فرع حماية الاسرة والاحداث والملازم اول مجد ملحم من فرع المباحث العامة في شرطة المحافظة قدموا مادة ورشة العمل والتي نظمت في قاعة الجمعية بحضور كادر الجمعية و(25) من فئة الشباب المشاركين فيها وتحدثا خلالها حول ماهية الجرائم الالكترونية وما يندرج تحتها من جرائم كالابتزاز والتهديد والتشهير وما الى ذلك من جرائم وما لها من الاثر السلبي على المجتمع والفرد والعوائل والسلم الاهلي .

كما وقدما شرحا حول كيفية تعامل الشخص في حال تعرض لحالات من الابتزاز او التهديد من خلال استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة كمواقع التواصل الاحتماعي وغيرها وبينا اهمية التواصل الاكيد مع الشرطة لتقديم ومد يد العون والمساعدة له حيال ذلك.

واشار الرائد ضرار الحاج الى دور فرع شرطة حماية الاسرة والاحداث في متابعة هذه القضايا وعلاجها بالشكل الذي يضمن الاستقرار العائلي والاسري .

واضاف الملازم اول مجد ملحم حول كيفية التعامل الصحيح في حال تعرض الفرد ووقوعه تحت طائلة هذه الجرائم وعمل وحدة الجرائم الالكترونية والية عملها في مثل هذه القضايا ومتابعتها .

وتم التاكيد خلال الورشة على اهمية الاستخدام الامن لوسائل التكنولوجيا واخذ المفيد منها وترك كل ما من شانه ان يلحق الاذى بالمستخدم او يسبب له الاشكاليات الاجتماعية او العائلية وما شابه ذلك.

وتخلل الورشة طرح العديد من الاسئلة والمداخلات والنقاش والاجابة عليها من قبل المحاضرين كما تم وضع توصيات تعلقت بتنظيم المزيد من هذه اللقاءات وورشات العمل واستهداف اكبر شريحة ممكنه من فئات المجتمع وقاطنيه للتوعية بمخاطر هذه التكنولوجيا والتعريف باثارها السلبية وتفعيل دور الاعلام في بث التوعية اللازمة وتاكيد الرقابة الاسرية على الابناء وتقديم التوعية والارشاد اللازمين لهم.

وقد لاقت ورشة العمل الاستحسان من قبل المشاركين والمنظمين لها وتقديم شكرهم لشرطة المحافظة على مجهوداتها التي تبذل في سبيل تحقيق امن وامان المواطن اضافة الى تقديم التوعية الشرطية للازمة للفرد والمجتمع

الاخبار العاجلة