رئيس “الأليكسو” السابق يهدي نسخة من كتابه “من تربية القرية إلى تربية الدولة” للرئيس عباس

16 سبتمبر 2019آخر تحديث :
رئيس “الأليكسو” السابق يهدي نسخة من كتابه “من تربية القرية إلى تربية الدولة” للرئيس عباس

أهدى رئيس المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الأليكسو) السابق، وكيل وزارة التربية والتعليم البحريني السابق، عبد الله بن يوسف المطوع، نسخة من كتابه الجديد “من تربية القرية الى تربية الدولة” إلى الرئيس محمود عباس، تقديرا لجهود سيادته في المسيرة الوطنية والنضالية والتعليمية للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقبال سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف، في مكتبه بالعاصمة البحرينية المنامة، اليوم الاثنين، الدكتور المطوع، حيث استلم منه نيابة عن الرئيس نسخة الكتاب المهداة، ونقل له تحيات وتقدير سيادته.

وأشاد السفير عارف بجهود الدكتور المطوع في إعداد الكتاب، بما يشتمل عليه من توثيق في مجال السير الذاتية التي تشكل مصدر إلهام وقدوة للأجيال القادمة، بالإضافة إلى توثيق لمرحلة مهمة ترصد تطور مسيرة التعليم ونهضتها في مملكة البحرين، التي احتفلت مؤخرا بمئوية التعليم فيها، منوها أن الكتاب يمثل إضافة مهمة تثري المكتبات الوطنية العربية، ويطلعنا على التجربة البحرينية في هذا المجال.

بدوره، حمّل المطوع، السفير عارف، تحياته وتقديره لسيادة الرئيس محمود عباس.

يذكر أن الدكتور المطوع زار فلسطين سابقا، بصفته رئيسا للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، على رأس وفد من المنظمة، جال المدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية واطلع عن كثب على أوضاع وظروف ومعاناة شعبنا، وواقع ومشاكل المسيرة التعليمية والثقافية الفلسطينية بسبب السياسات والمعيقات الإسرائيلية.

ويشار إلى أن المطوع منح في عام 2011 وسام الكفاءة من الدرجة الأولى من ملك البحرين،  لجهوده في تطوير المسيرة التعليمية.

الاخبار العاجلة