سفارة فلسطين في جاكرتا تنظم فعالية داعمة لاسترداد جثامين الشهداء

17 سبتمبر 2019آخر تحديث :
سفارة فلسطين في جاكرتا تنظم فعالية داعمة لاسترداد جثامين الشهداء

صدى الاعلام _ رام الله :  نظمت سفارة دولة فلسطين لدى إندونيسيا، اليوم الثلاثاء، فعالية في مقرها في العاصمة جاكرتا لدعم استرداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال الإسرائيلي.

وحضر الفعالية الطاقم الدبلوماسي في السفارة طاهر حمد، ومعمر ملحم، واحمد ميتاني، وممثلون عن وزارة الخارجية الاندونيسية، ومنظمة الصليب الأحمر ومنظمة حقوق الانسان، وممثلون عن مجلس العلماء الاندونيسي، وحشد من طلبة الجامعات.

وتخلل الفعالية عدة كلمات أشادت بضرورة دعم الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء.

ورحب حمد بالحضور وتحدث حول موضوع اعتراف الهندوراس ونارو بالقدس عاصمة لإسرائيل ومخالفة قرارات الأمم المتحدة، وحث الدول في آسيا وافريقيا وأوروبا وباقي دول أميركا اللاتينية للضغط على تلك الدول للتراجع عن موقفها، وضرورة العمل من أجل التوصل إلى حل الدولتين.

من جانبه تطرق ملحم إلى قضية استرداد جثامين الشهداء، وقدم شرحا وافيا، وحث جميع المنظمات الدولية بما فيها الصليب الأحمر على ضرورة نشر الجرائم الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا، واعتبارها ليست أقل أهمية عن الحل النهائي.

وأبدى الحضور دعمهم وتأييدهم للحملة ونشرها للرأي العام  لتشكيل قوى سياسية وشعبية عالمية ضاغطة على الاحتلال نحو استرداد جثامين الشهداء.

الاخبار العاجلة