رئيسة منظمة نساء من أجل السلام الأمريكية: إسرائيل دولة فصل عنصري وتمارس احتلالا عسكريا مريرا

17 سبتمبر 2019آخر تحديث :
رئيسة منظمة نساء من أجل السلام الأمريكية: إسرائيل دولة فصل عنصري وتمارس احتلالا عسكريا مريرا

هاجمت رئيسة منظمة “نساء من أجل السلام” الأمريكية، أرييل غولدAriel Gol، الحكومة الإسرائيلية بشكل عنيف، معتبرة إياها “دولة فصل عنصري تمارس احتلالا عسكريا قاسيا ضد شعب آخر”.

قالت غولد لمجلة “كومون دريمز” الأمريكية:

“إن إسرائيل دول عنصرية غير ديمقراطية، لا تعتزم إنهاء احتلالها العسكري للفلسطينيين، ونتنياهو يسعى لضم كل الضفة الغربية”

وأضافت أن “نتنياهو يحرّض على العنصرية عبر تصريحاته المتكررة ضد العرب والفلسطينيين، وهو ما أدى إلى تجميد حسابه الرسمي عبر فيس بوك الأسبوع المنصرم”.

وأردفت غولد أن “نتنياهو غالبا ما يظهر خطاب كراهية ضد الفلسطينيين والعرب، عبر تصريحات متعددة مثل القول إن العرب يسرقون الانتخابات الإسرائيلية”.

كما وتطرقت غولد إلى مساعي إسرائيل لضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية، وقالت إن “نتنياهو لم يخجل عندما أعلن أمام الملأ رغبته بضم غور الأردن وأجزاء من الخليل إلى جانب المستوطنات الكبرى إلى السيادة الإسرائيلية، وهذا بالتأكيد سيؤدي إلى موت العملية السلمية للأبد”.

وأضافت غولد “إسرائيل برعاية نتنياهو تتحكم بمفاصل الحياة في الضفة الغربية وقطاع غزة عبر احتلال عسكري مرير، مارست فيه أسوأ أنواع الممارسات، شملت الاقتحامات والاعتقالات والحرمان من الأدوات الطبية الضرورية، وكذلك حجب بعض مواد البناء الأساسية”. و “تمنع إسرائيل البناء في الكثير من المناطق الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية، في نية واضحة لضمها إلى السيادة الإسرائيلية”.

الاخبار العاجلة