اجتماع يؤكد ضرورة دعم المزارعين خلال موسم قطف الزيتون

17 سبتمبر 2019آخر تحديث :
اجتماع يؤكد ضرورة دعم المزارعين خلال موسم قطف الزيتون

صدى الإعلام – رام الله: أكدت اللجنة التحضيرية المشرفة على حملة قطف الزيتون، ضرورة تقديم كافة أشكال الدعم للمزارعين خلال موسم قطف الزيتون.

وشددت اللجنة التي دعت لتشكيلها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ومكونة من وزارة الزراعة، والتربية والتعليم، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وشبكة المنظمات الأهلية، ووزارة الإعلام خلال اجتماعها، على أن الحملة لهذا العام لها أهمية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها المزارعون في مناطق التماس مع المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية وما يتعرضون له من منع وتنكيل وسرقة لثمار الزيتون.

وبينت أهمية دعمهم من خلال العمل التطوعي وإمكانية تغطية جزء من احتياجاتهم، خاصة أن موسم الزيتون لهذا العام (ماسيّ) لبعض المناطق خاصة في المحافظات الشمالية.

وأوضحت اللجنة، وجود فعالية مركزية لكل محافظة على حدة، وفعالية رئيسية سيشارك فيها رئيس الوزراء محمد اشتية، إضافة للفعاليات الشعبية والمؤسساتية، وناقشت أهمية دمج فئة الشباب ومجالس الطلبة في الجامعات وطلاب المدارس من خلال التنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

وأكدت أنه سيرافق الحملة الدعم اللوجستي والتعبوي والتطوعي، من قبل المؤسسات الأهلية والقروية وذات الاختصاص، والعمل على التنسيق الدائم مع المؤسسات الإعلامية لنشر كل فعاليات الحملة وحشد الدعم الجماهيري والتعبوي لها، اضافة إلى عمل برومو خاص بالحملة وبوستر يحمل شعارها.

وشددت على أنها ستعمل على استقطاب المؤسسات الخاصة الداعمة لتوفير احتياجاتها ومساعدة المزرارعين لجني المحصول خلال الموسم المنتظر.

الاخبار العاجلة