النجار والبوريني يكشفان تفاصيل أطول صف دحية في أوروبا

22 سبتمبر 2019آخر تحديث :
النجار والبوريني يكشفان تفاصيل أطول صف دحية في أوروبا

صدى الإعلام – رام الله: لا تتوقف أشكال المقاومة بفلسطين على الرصاصة والبندقية، فقد أثبت الفنانان قاسم النجار وشادي البوريني بأغانيهما أن الفن أيضاً مُقاومة.

ولم يكتف البوريني والنجار بالأغاني والأعمال الوطنية التي لاقت رواجاً شعبياً واسعاً، بل ذهبوا إلى أبعد من ذلك، حيث يستعد الفنانان للمُشاركة في أطول صف دحية في أوروبا، تحديداً في العاصمة الألمانية برلين أمام بوابة برلين التاريخية.

تقول الدعوة التي نشرها النجار والبوريني أن الفعالية ستكون يوم الأربعاء القادم الساعة الخامسة عصراً، وهي بتنسيق البيت الفلسطيني في برلين، مع مؤسسة سيدة الأرض، تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

وحول سبب اختيار الدحية يقول قاسم في حديثه لـ(دنيا الوطن): “اخترنا الدحية لأننا ملوكها، وكونها موروثاً فنياً وثقافياً، وتراثنا الذي نفخر به”.

وحول تفاصيل الفعالية، قال قاسم: “وجهنا الدعوة لكل الجالية الفلسطينية من شباب وفتيات، وأخبرناهم بمكان التجمع، وأن يُحضر كل شخص علم فلسطين وكوفيته الفلسطينية معه، لنُغني لفلسطين، أي أنها مُظاهرة فنية في حب فلسطيم”.

وأكد قاسم أن هذه الفعالية رسالة بأن الشعب الفلسطيني موجود، وهاهو يُثبت في وجوده في أي مكان يتواجد به، ويرفع علمه عالياً.

ووعد قاسم جمهوره بأنه سيُفاجئهم بمجموعة أغاني برفقة صديقه وشريكه الفني البوريني.

الاخبار العاجلة