الداخلية العراقية تحدد مخبأ زعيم تنظيم داعش

23 سبتمبر 2019آخر تحديث :
الداخلية العراقية تحدد مخبأ زعيم تنظيم داعش

صدى الاعلام – لا تزال السلطات العراقية تتقصى أثر زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي، المتواري عن الأنظا ر أبو بكر البغدادي، على الرغم من تقهقر التنظيم واقتصار تحركاته على بعض الاستهدافات للقوى الأمنية العراقية.

وذكرت قناة “العربية” الإخبارية، أنه بعد أيام قليلة على أحدث تسجيل صوتي للبغدادي، حددت وزارة الداخلية العراقية مكانا جديدا لزعيم التنظيم، وقالت خلية الصقور التابعة لوزارة الداخلية، أن البغدادي موجود في غرب سوريا.

ونقلت الوكالة العراقية الرسمية للأنباء عن رئيس خلية الصقور الاستخبارية، مدير عام الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية أبو علي البصري قوله إن “الإرهابي ابراهيم عواد السامرائي الملقب بـ (أبو بكر البغدادي) متواجد حاليا في إحدى مناطق سوريا الغربية”.

وأوضح البصري، أن “قياديين في التنظيم هربوا باتجاه تركيا وشمال إفريقيا بأوامر مباشرة من البغدادي، فيما يتواجد عدد من الإرهابيين وعوائلهم في مخيم الهول في محافظة الحسكة السورية”، محذرًا من “تواجد عصابات داعش في إدلب السورية”.

وكشف المسؤول الأمني العراقي، عن فرار عناصر أجانب من التنظيم إلى دولهم، “ضمن خلايا متحركة قادرة على إعادة تشكيل نفسها بقوالب جديدة”، بحسب تعبيره.

المصدر الوطن
الاخبار العاجلة