الطيبي: لقد اتخذنا قرارًا شجاعًا

الشأن الاسرائيلي
23 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ شهرين
الطيبي: لقد اتخذنا قرارًا شجاعًا

صدى الاعلام _ رام الله : قال احمد الطيبي احد اقطاب القائمة العربية المشتركة ان توصية زعيم تحالف “ازرق ابيض” بني غانتس لتشكيل الحكومة الاسرائيلية جاء بتاييد 70٪ من الجمهور العربي.واضاف الطيبي في مقابلة لصحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيلية: “لقد أجرينا استطلاعًا وأيد أكثر من 70 بالمائة من الجمهور التوصية لذلك اتخذنا قرارًا شجاعًا.

“لكنه اوضح ان غانتس “ليس فنجانًنا من الشاي. التوصية ليست دعمًا لتشكيل حكومة عندما ينشئ غانتس حكومة وحدة – ستصوت القائمة المشتركة ضدها.

وعلى الرغم من أننا في المعارضة، نريد أن نكون جزءًا من العمل السياسي وعملية صنع القرار” .وتابع قائلا”: “القرار يجب أن يكون توصية إلى جانب المتطلبات التي حددناها. في وقت إنشاء القائمة المشتركة، كان من المفهوم أن القرار يتخذ ديمقراطيا بالأغلبية وحتى بعد رفض التجمع التوصية لغانتس فان القائمة المشتركة متحدة وثابتة، بدعم عام غير مسبوق”.

وتوقع الطيبي أنه سيكون هناك قرار حكومي بالقضاء على الجريمة في المجتمعات العربية.

“هذه قضية مؤلمة لأي شخص ، الافتقار إلى الأمن الشخصي”.كما توقع الطيبي بان يتم تعديل قانون الجنسية وهو ذات الموقف بالنسبة لتحالف الأزرق والأبيض…أعتقد أنه شكل تحالف الأزرق والأبيض الحكومة ، فسيتم سن قانون المساواة الأساسي وسيتم تعديل قانون الجنسية.

كلمات دليلية
رابط مختصر