طولكرم: افتتاح معرض الصور التاريخية لفلسطين

23 سبتمبر 2019آخر تحديث :
طولكرم: افتتاح معرض الصور التاريخية لفلسطين

صدى الإعلام – طولكرم: افتتح محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ورئيس البلدية محمد يعقوب، اليوم الاثنين، معرض الصور التاريخية لفلسطين، الذي ينظمه المركز الثقافي التركي بالتعاون مع بلدية طولكرم في مبنى السرايا العثماني وسط المدينة، ويستمر لثلاثة أيام.

وضم المعرض 50 صورة فوتوغرافية مكبرة باللونين الأبيض والأسود، لمدينة القدس والمسجد الأقصى وقبة الصخرة وأسواق القدس وأسوارها، وبعض الشخصيات المقدسية والتركية أثناء الحقبة العثمانية في فلسطين.

وثمن أبو بكر جهود القائمين على المعرض من البلدية والشركاء والملحق الثقافي التركي، الذي يصور مرحلة مهمة من تاريخ   شعبنا الفلسطيني والعربي والأمة الإسلامية، أثناء الحكم العثماني في فلسطين، وأثره في طولكرم من خلال مبنى السرايا العثماني الذي استضاف المعرض، وهو يعبر عن تلك المرحلة، وتواصلنا الثقافي والأدبي والتاريخي ما بينا وبين تركيا شعبا وحكومة، ويعزز ثقافتنا وروايتنا الفلسطينية في مواجهة الرواية الإسرائيلية الكاذبة والمزورة.

وأكد ضرورة أن نعتمد على تاريخنا وآثارنا القديمة وتعززيها بشكل أكبر، من أجل الأجيال القادمة.

وعبر الملحق الثقافي التركي ريها أرمومجو، عن تقديره لبلدية طولكرم على إقامة هذا المعرض المشترك لتعزيز العلاقة الثقافية والفنية في هذا البلد، مشيرا إلى أن المعرض هو ضمن نشاطات متعددة نشتغل عليها كمركز ثقافي تركي، من خلال المعارض المشتركة للصور التاريخية لفلسطين التي تعبر عن التاريخ المشترك للبلدين

الاخبار العاجلة