اسرائيل تمتلك 200 رأس نووي موجهة نحو طهران

17 سبتمبر 2016آخر تحديث :
Israeli soldiers and peacekeepers of the United Nations Disengagement Observer Force (UNDOF) (2nd from L) monitor the border with Syria near the village of Majdal Shams in the Israeli-occupied sector of the Golan Heights on September 13, 2016.
Israel's military denied a Syrian claim that it had shot down two Israeli military aircraft. The Israeli army earlier said it targeted Syrian army positions after stray fire from its war-torn neighbour hit the Israeli-held zone of the Golan Heights on September 12. / AFP / JALAA MAREY (Photo credit should read JALAA MAREY/AFP/Getty Images)
Israeli soldiers and peacekeepers of the United Nations Disengagement Observer Force (UNDOF) (2nd from L) monitor the border with Syria near the village of Majdal Shams in the Israeli-occupied sector of the Golan Heights on September 13, 2016. Israel's military denied a Syrian claim that it had shot down two Israeli military aircraft. The Israeli army earlier said it targeted Syrian army positions after stray fire from its war-torn neighbour hit the Israeli-held zone of the Golan Heights on September 12. / AFP / JALAA MAREY (Photo credit should read JALAA MAREY/AFP/Getty Images)

” تملك اسرائيل 200 رأس نووي كلها موجهة نحو الاراضي الايرانية عموما وطهران خصوصا” هذا مضمون رسالة الكترونية كتبها وزير الخارجية الامريكي الاسبق والرئيس الاسبق لهيئة الاركان المشتركة للقوات المسلحة الامريكية خلال حرب الخليج الثانية ضد العراق عام 1991 الجنرال “كولن باول” ووجهها لشريكه التجاري والمتبرع للحزب الديمقراطي “جيفر ليدس ” وتم تسريبها بعد اختراق بريده الالكتروني من قبل مجموعة القراصنة DCLeaks ونشرت مضامينها اليوم السبت لمواقع الالكترونية الاسرائيلية المختلفة .

جاءت رسالة “باول” الخطيرة تعقيبا منه على خطاب نتنياهو امام الكونغرس الامريكي عام 2015 الذي حذر فيه من خطر وخطورة توقيع اتفاق نووي بين ايران ومجموعة 5+1 هذا الاتفاق الذي تم اخيرا توقيعه ودخل حيز التنفيذ الصيف الماضي .

وكتب باول في احد الرسائل “لا يمكن لطاقم المفاوضات الامريكي تحقيق كل ما يطالب به نتنياهو في كل الاحوال لا يمكن للإيرانيين ان يستخدموا سلاحا نوويا وحيدا “واحد لا غير” اذا ما نجحوا في نهاية المطاف بإنتاجه لان الاطفال والشباب في طهران يعلمون ان لدى اسرائيل 200 رأس نووي موجهة جميعها نحو طهران اضافة الى الاف الرؤوس النووية التي نملكها نحن الامريكيين “.

وأضاف باول في رسالته “كما قال احمد نجاتي بنفسه ولسانه ماذا يمكننا ان نفعل بصاروخ واحد ؟ هل سنقوم بتلميعه وتنظيفه ؟ وقد تحدثت مؤخرا عن كوريا الشمالية وإيران وقلت اننا سنهتم بتدمير الشيء الوحيد الذي يهمهم وهو النظام، ومصير النظام اين وكيف سيعرفون ذلك على جلودهم سويا “واستبعد باول الذي ايد الاتفاق النووي الايراني خلال مقابلة مع شبكة NBC في ايلول الماضي فرضية ان ايران تبعد مسافة عام واحد من انتاج القنبلة النووية وقال في احدى رسائله الالكترونية المسربة ” يقول الايرانيون وهم محقون انهم يملكون الحق في تخصيب اليورانيوم بهدف انتاج الطاقة والعقوبات وحدها لن تكون كافية لكسر الايرانيين وتحطيمهم ونتنياهو يحب دائما ان يقول انهم على بعد عام وهكذا يفعل ايضا اصدقائي في المخابرات الامريكية لكن هذا ليس بالامر السهل وليس من السهل القيام به لذلك فان الصفقة النووية مع ايران جيدة لنا ولأصدقائنا ” .

وقال المتحدث بلسان “باول” في تصريح ادلى به لوكالة الانباء الامريكية ” AP ” ردا على التقرير بانه لم يتلق معلومات من مصادر امريكية تتعلق بقدرات اسرائيل النووية او عدد الرؤوس النووية التي تملكها “.

” اعتقد كما اخرين كثر ان اسرائيل تمتلك قدرات نووية هناك توقعات بامتلاكها 200 رأس نووي وهذه المعلومات تم الحصول عليها من مصادر علنية” قال الناطق بلسان ” باول” الذي كان رئيسا لهيئة الاركان الامريكية المشتركة وبالتالي مطلع على كل اسرار القدرات النووية الاسرائيلية وغير الاسرائيلية .

معا

الاخبار العاجلة