معهد فلسطين لابحاث الامن القومي ينظم ورشة عمل بعنوان العملات الافتراضية وسيلة لتمويل الارهاب

24 سبتمبر 2019آخر تحديث :
معهد فلسطين لابحاث الامن القومي ينظم ورشة عمل بعنوان العملات الافتراضية وسيلة لتمويل الارهاب

صدى الاعلام- رام الله 24-9-2019

نظم معهد فلسطين لابحاث الامن القومي اليوم الثلاثاء ورشة عمل بعنوان العملات الافتراضية وسيلة لتمويل الارهاب،شارك فيها الخبير الاقتصادي الدكتور جمال السلقان وممثلون عن سلطة النقد ووحدة المتابعة المالية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والنيابة العامة والشرطة الفلسطينية والامن الوقائي والمخابرات العامة. 

افتتح الندوة الاستاذ جمال العبادي، وادارها الاستاذ اياد النجوم الباحث في المعهد. بدوره رحب الدكتور نايف جراد مدير معهد فلسطين لابحاث الامن القومي بالحضور منوها لاهمية هذه الورشة في القاء الضوء على الظواهر الجديدة ذات المخاطر المحتملة على الامن القومي الفلسطيني.

و تركزت المداخلات  على التحديات والمخاطر التي تطرحها استخدامات العملات الاليكترونية والافتراضية على الامن القومي الفلسطيني. واكد المشاركون في الندوة على ضرورة توحيد جهود جميع المؤسسات والهيئات الرسمية المدنية والامنية على هذا الصعيد من خلال لجنة او هيئة مشتركة، وضرورة تطوير التشريعات الفلسطينية لتنظيم العمل بالعملات الاليكترونية، ووضع ضوابط على استخدام العملات الافتراضية ، واهمية توفير الامكانيات المادية والتقنية والبشرية اللازمة لمواكبة التطور السريع لاستخدام هذه العملات، وخطورة استخدامها من قبل المجموعات المتطرفة والارهابية، وفي التهرب الضريبي والاتجار غير المشروع وتبييض الاموال والاتجار بالبشر وغيرها من الجرائم العابرة للحدود.

و قدمت خلال الورشة مداخلات من قبل د. جمال السلقان والاستاذة نسرين زينة والدكتور كمال النيص والاستاذ ابراهيم ابو بكر و ا. وليد وشاحي والاستاذ منتصر ابو ريدة. وسيصدر معهد فلسطين لابحاث الامن القومي تقريرا مفصلا عن مجريات وتوصيات ورشة العمل.

الاخبار العاجلة